افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عددا من الوحدات في مستشفى عين شمس التخصصي.

ونشرت الجامعة بيانا يتضمن عددا من المعلومات حول الافتتاحات الجديدة في المستشفى التي تضم:

وحدة قسطرة القلب، والتي تضم عدد ٢ قسطرة للقلب مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية التي تساعد على زيادة دقة التشخيص؛ وتعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً طوال ٧ أيام في الأسبوع.

 قسم الأشعة: والذي يشمل عدد من الأجهزة الطبية التي تم استحداثها بالكامل لتدخل في منظومة العلاج التشخيصي للمرضى، وبها أشعة (الرنين المغناطيسي، المسح الذري، الأشعة التداخلية، أشعة مقطعية، أشعة X Ray عادية وبالصبغة، قسم لصحة المرأة يشمل إشاعات متخصصة على الثدي «ماموجرام» وهشاشة العظام.

مبنى (د) الطبي

 يتكون من ٣ أدوار متكررة تنفرد بثلاث رعايات متخصصة على مستوى الجمهورية، وذلك على النحو التالي:

الدور الأول ويشمل: وحدة جراحة القلب والصدر، ووحدة جراحة المخ والأعصاب.

الدور الثاني ويشمل: وحدة جراحة (٤)، وحدة أمراض الصدر ورعاية الصدر وهي أول رعاية متخصصة لمرضى الصدر بمصر والشرق الأوسط، صيدلية.

الدور الثالث ويشمل: وحدة السكتة الدماغية ورعايتها، وحدة الأمراض العصبية ورعايتها وهاتان الوحدتان تتميزا بوجود خدمة tele medicine؛ وذلك لمناظرة المرضى داخل وخارج الوحدة وداخل وخارج البلاد مع المتخصصين في المجال، بما يتيح دقة أكبر في التشخيص والعلاج.

عدد من الغرف والأجنحة المجهزة بالبنية التحتية والفرش الطبي وغير الطبي، وكذلك عدد من المكاتب الإدارية.

بلغت تكلفة التجديدات التي يتم افتتاحها اليوم قرابة 200 مليون جنيه، منها 56 مليون جنيه تحملتها مؤسسة البنك الأهلي لتطوير غرف العمليات.

وأكدت الجامعة أنه لا زيادة في رسوم الخدمة الطبية بعد التطويرات، ومستشفى عين شمس التخصصي هي واحدة من المستشفيات التخصصية الجامعية غير الهادفة للربح، وتقدم الخدمة الصحية للمريض متوسط الدخل بتكلفة عادلة؛ جنباً إلى جنب مع مستشفى الدمرداش الجامعي التي تقدم خدماتها بالمجان.

وأوضحت الجامعة أنها تعمل على الانتهاء من تجديد 11 غرفة عمليات من أصل 15 في مايو المقبل، وأن لديها 150 سرير رعاية و 1000 سرير للمرضى.، ولا تعاني من أي نقص في الإمكانيات أو الأدوية أو الأطقم الطبية،

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0