قال مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون تكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد ضاهر، إنه تم البدء في تسليم «التابلت» إلى الطلاب في المحافظات بعد استيفاء الشروط المحددة لاستلامه.

وأضاف أن من شروط الاستلام، بوليصة تأمين يتم سداد قيمتها في مكاتب البريد في مقابل وصل بقيمة 100 جنيه سنويا كتأمين شامل على «التابلت»، للحصول على جهاز بديل في حالة ضياع أو تلف الجهاز، لافتا إلى أن بوليصة التأمين إجبارية، لأن رقم التأمين سيكون مطلوبا من الطالب عند استيفاء أوراق التابلت.

وأوضح ضاهر، أنه تم التواصل مع هيئة البريد لتحصيل قيمة البوليصة من أولياء الأمور في مكاتبها بالمحافظات وتسهيل العملية عليهم، مشيرا إلى أن كل من سيحصل على جهاز «تابلت» سيقوم بدفع مبلغ التأمين سواء كانوا طلابا أو معلمين.

وأشار إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي «منازل» لن يحصلوا على «التابلت»، وسوف تخطر الوزارة المدارس قريبًا بآلية امتحان هؤلاء الطلاب لتدريبهم عليها.

وحول الشكوى بخصوص توريد بعض المبالغ لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات في بعض المحافظات، أكد الدكتور أحمد ضاهر، أنه سيتم التواصل مع الصندوق لحل هذا الموضوع، مع مراعاة الحفاظ على حقوق أولياء الأمور.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت، بدء المرحلة الأولى من توزيع الجهاز اللوحي، على طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الإثنين في 20 محافظة ومديرية تعليمية، وفقا للخطة الزمنية لتوزيع الأجهزة على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي في كافة المحافظات.



0
0
0
0
0
0
0