أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أشرف رحيل، انتهاء تجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والورش وإعلان الجداول الدراسية لجميع الكليات مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2018-2019.

وأشار إلى أن الجامعة وفرت جميع إجراءات السلامة والدفاع المدني اللازمة لحماية وتأمين الأفراد والمنشآت الجامعية كما تم عمل دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأضاف رحيل أن جامعة الفيوم استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات والمراكز المتميزة في مجالات الخدمة العامة والجوالة والفن والرياضة خلال مشاركتها الأخيرة في أسبوع شباب الجامعات الذي عقد بجامعة كفر الشيخ بالإضافة إلى الموسم السابع لمسابقة إبداع التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عطا الله، أن جامعة الفيوم تولي الأنشطة الطلابية اهتماما كبيرا بهدف تنمية وتطوير قدرات ومؤهلات ومواهب الطلاب بجانب الاهتمام بالشق التعليمي والأكاديمي، مضيفًا أن الجامعة تمتلك إدارات متميزة في التعامل مع الطلاب الموهوبين في كافة المجالات من أجل استيعاب جميع إمكاناتهم وتوجيهها بهدف تصعيدها على مستوى مسابقات الجامعات المصرية والعربية والدولية على حد سواء.

وأضاف منسق عام الأنشطة الطلابية، الدكتور وائل طوبار، أن جامعة الفيوم قد أنهت استعدادتها للفصل الدراسي الثاني الخاصة بتنظيم واستضافة مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجامعات المصرية ووضع المعايير التي تتسم بالموضوعية والشفافية في التحكيم والتقييم.

وتابع أن الجامعة بصدد تنظيم المهرجان الرياضي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات بالإضافة إلى إقامة مهرجان الندوات الذاتية التي يقوم بها الطلاب من حيث الإعداد والتقديم معلنًا أنه تم تقديم فكرة طموحه لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتنظيم أسبوع شباب جامعات دول حوض النيل بالإضافة إلى طموح جامعة الفيوم بإقامة أسبوع شباب الجامعات المصرية المقبل.



0
0
0
0
0
0
0