دشنت جامعة النهضة، وحدة التدريب التابعة لموقع «فالصو» بمقرها في محافظة بنى سويف، والذي من المقرر أن تدريب 20 طالبا من خلال الموقع.

ويتدرب الطلاب على رصد الأخبار الكاذبة والمزيفة والشائعات المنتشرة والمتداولة على المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي.

وقال عميد كلية الإعلام بجامعة النهضة، الدكتور عادل عبد الغفار، إن إدارة الجامعة تقف بقوة وراء موقع «فالصو»، وتعمل جاهدة على مده بكافة العناصر الطلابية المتميزة من طلبة كلية الإعلام.

ومن المقرر أن يشرف على الطلاب المتدربين فريق أكاديمي من الجامعة لتدريبهم على رصد الأخبار الكاذبة، وإمكانية التحقق منها، كما ستعمل إدارة الكلية على تحفيز الطلاب للتدريب في تلك التجربة الإعلامية المتميزة والجديدة من نوعها.

وهنأ عميد كلية الإعلام بجامعة النهضة، 6 من خريجي كلية الإعلام بجامعة النهضة، والذين اجتازوا الدورة التدريبية التي عقدت لعدد من الخريجين خلال الفترة الماضية، والذين تقرر تعيينهم كمحررين في مقر الموقع بمحافظة القاهرة، وانضمامهم إلى فريق محرريه.

وكانت جامعة النهضة بالشراكة مع المحامي خالد أبو بكر، قد دشنا موقع فالصو الذي انطلق بثه التجريبي في 20 يناير الماضي، كأول موقع متخصص في رصد الشائعات والأخبار الكاذبة في مصر.

ويديره فريق من المحررين الاحترافيين، ويشرف عليه فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام بالجامعة.



 



0
0
0
0
0
0
0