رئيس التحرير أحمد متولي
 10 دورات تدريبية من جامعة المنيا لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

10 دورات تدريبية من جامعة المنيا لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

قررت جامعة المنيا تفعيل دورات تدريبية حرفية مجانية لمواطني المحافظة، في إطار دورها لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، أن المبادرة ستضم 10 دورات تدريبية حرفية متخصصة، كُلفت بها 5 كليات بالجامعة للتدريب والإشراف.

وأضاف أنه ستقدم كلية الهندسة 3 دورات للتدريب على أعمال النجارة، والحدادة واللحام، وصيانة الثلاجات وأجهزة التكييف، كما تعقد كلية التربية النوعية دورة تدريبية عن «الأوفرلوك» والخياطة، بينما تنظم كلية التربية الفنية 3 دورات تدريبية على نسيخ الخرز، وأشغال الجلود الطبيعية، والنسيج اليدوي الزخرفي، وتعقد كلية الزراعة دورتين عن الألبان ومنتجاتها، وصناعة المخبوزات والحلويات، وأخيرا تُقدم كلية الطب البيطري  دورة تدريبية عن الرعاية الصحية، وتدوير مخلفات الماشية والأغنام.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدورات ستُعقد بورش الكليات المتخصصة في كل مجال أو بمركز التدريب على الحرف والصناعات الصغير والمتناهية الصغر بالجامعة، كما ستقوم الجامعة بتوفر المتدربين والفنيين، والمشرفيين من أعضاء هيئة التدريس على هذه الدورات بالإضافة إلى دعم الخامات، وذلك لدعم الفئة المستهدفة من محافظة المنيا، كما سيتم تصنيف المتدربين تبعا للمستوى التعليمي ورغبة المتدرب في اختيار الحرفة المناسبة له لتعلمها.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال، أن الدورات التدريبية تهتم بالتدريب العملي والفني، مشيرا إلى أن الجامعة سوف تتلقى طلبات الاشتراك بالدورات بمكتب الاستعلامات أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم