رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف تستعد لبطولة «المبارزين الجامعيين».. تعرف على البرنامج

جامعة بني سويف تستعد لبطولة «المبارزين الجامعيين».. تعرف على البرنامج

تستضيف جامعة بني سويف البطولة العربية في رياضة سلاح الشيش بمشاركة 18 جامعة مصرية و12 جامعة عربية.

تنطلق الفعاليات من الأحد 24 فبراير وحتى الثلاثاء 26 فبراير بمشاركة جامعات من «مصر، السعودية، العراق، لبنان، الكويت، الأردن، تونس، الإمارات، البحرين»، بإجمالي 200 لاعب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن إقامة المشاركين سوف تكون بمركز المؤتمرات كورنيش النيل، وسيتم التعاون مع المدينة الجامعية، بالإضافة إلى دار الضيافة، موضح أن المحافظة ستبدأ في تزيين الكوبري الرئيسي بأعلام الدول المشاركة، كما ستتم كافة الترتيبات الأخرى من خلال عدد من اللجان ومنها، اللجنة الفنية، ولجنة الإقامة، ولجنة الإعاشة، ولجنة الإعلام، ولجنة التمويل، ولدينا أجهزة التحكيم الإلكتروني.

ومن المقرر تنظيم حفلة سمر بالزي الوطني الخاص بكل دولة على هامش الافتتاح، على أن يكون ختام البطولة على مسرح الجامعة، مع توزيع الجوائز بما قيمته 54 ألف جنية، للأول والثاني والثالث، في حضور وزير التعليم العالي، ووزير الشباب والرياضة، وسيكون هناك فقرة فنية متميزة.

ويشارك من مصر «جامعة العريش، جامعة قناة السويس، جامعة بورسعيد، جامعة الإسكندرية، جامعة كفر الشيخ، جامعة المنصورة، جامعة طنطا، جامعة القاهرة، جامعة حلوان، جامعة بنى سويف، جامعة أسيوط، جامعة الوادى الجديد، كلية الدفاع الجوي ممثلا للكليات العسكرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري».





 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.