رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليقات الطلاب بعد القبض على عميد كلية تجارة حلوان بتهمة الرشوة

تعليقات الطلاب بعد القبض على عميد كلية تجارة حلوان بتهمة الرشوة

تباينت تعليقات طلاب كلية التجارة جامعة حلوان بعد قرار النيابة العامة بحبس القائم بعمل عميد الكلية الدكتور يونس عقل، والدكتور محمد عزت أحد أعضاء هيئة التدريس، لاتهامهما بالرشوة.

كانت الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط المتهمين لتلقي عميد الكلية رشوة قدرها 50 ألف جنيه من عضو هيئة التدريس لزيادة ساعات البرنامج الخاص له، قبل أن تقرر النيابة حبسهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، أوضح في تصريح خاص لـ«شبابيك» أنه اتخذ إجراء احترازي بإغلاق مكتب القائم بعمل العميد للحفاظ على الأوراق الموجودة بداخله.

وأشار إلى أن الجامعة ستتخذ الإجراءات التأديبية بعد انتهاء القضاء من الفصل في القضية.

ردود الطلاب وتعليقاتهم على الواقعة اختلفت، البعض تعاطف معهما وأكدوا أن عميد الكلية من أفضل أساتذة المحاسبة، بينما فرح آخرون بسبب ما وصفوه بـ«ظلم العميد للطلاب في المناهج والتصحيح وتعمد رسوب العديد منهم».

يقول الطلاب يحي محمد إن عميد الكلية وعضو هيئة التدريس مشهود لهما بحسن الخلق والضمير وهو ما يظهر في طريقة الشرح والتعامل مع الطلاب، مؤكدا «أكيد فيه حاجة غلط».

على النقيض، لم يستغرب الطالب محمود الروبي من تورط العميد في قضية رشوة، موضحا: «لو دوروا شوية هيلاقوه تاجر مخدرات، أنا عارفه والله من أيام لما كنت ماسك اتحاد الطلبة».

كثير من تعليقات الطلاب استعرضت الواقعة من زاوية المنهج الدراسي والشرح في المحاضرات، وأكدوا أن عميد الكلية «من الدكاترة المحترمة والوحيد اللي بنفهم منه في الكلية».

وعدّد طلاب آخرون وقائع تسببت في رسوب الكثير منهم بسبب المادة التي يدرسها العميد المتهم بالرشوة، وكانت تعليقاتهم كالتالي: «دعاء الطلبة اللي اتظلمت بسببه ربنا استجاب ليهم، يونس ده أنا دايما كنت بكره محاضرته وامتحاناته، أنا قعدت 6 سنين بسببه في الكلية».

جانب من تعليقات الطلاب





 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.