رئيس التحرير أحمد متولي
 فوز طلاب بهندسة القاهرة بجائزة دولية في مسابقة «الزراعة العمرانية» بإيطاليا (صو)

فوز طلاب بهندسة القاهرة بجائزة دولية في مسابقة «الزراعة العمرانية» بإيطاليا (صو)

فاز ثلاثة طلاب من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بالجائزة الثانية في المسابقة الدولية للزراعة العمرانية.

ونظمت المسابقة في إيطاليا يوم 14 فبراير الجاري، وكذلك المركز الأول لمشروع تطوير موقع مصنع زانوسي القديم «المهجور» بمدينة كونجيلايانو الإيطالية لتحويله إلى مبني مستدام أخضر ذكي يحقق أهداف التنمية المستدامة.

ونظم المسابقة الدولية، كل من جامعة بولونيا، جامعة فلورنسا، جامعة نابولي فيدريكو، بالتعاون مع عدد من الجامعات الأوروبية، منها جامعة التقنية في برلين بألمانيا وجامعة أوسترافا بجمهورية التشيك.

من جانبه أشاد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، بما حققه طلاب كلية الهندسة في المسابقة الدولية حول الزراعة العمرانية.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب على ما حققوه من إنجازات في العديد من المسابقات الدولية المتعلقة بالهندسة، مشيرًا إلى قدرة طلاب جامعة القاهرة في خوض المنافسات المحلية والدولية المتعلقة بالابتكار.

وأكد على أن الجامعة تشجع الطلاب وتدعمهم مادياً ومعنوياً، وتحرص على إتاحة الفرصة أمام طلابها للإبداع والابتكار.

وقال الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، إن المسابقة تمت على 3 مراحل، حيث ضمت المرحلة الأولي 35 فريق عمل يمثلون 28 جامعة من 14 دولة.

وتأهل من بينهم 23 فريقاً إلى المرحلة الثانية، ثم تأهل 16 فريقاً للمرحلة الثالثة والأخيرة، من بينها 3 فرق عمل من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة بإشراف الدكتور محسن محمد أبو النجا الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية والبيئة المستدامة بالكلية.

وشارك في المسابقة 5 مجموعات طلابية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة تأهل منهم 3 فرق طلابية، وفاز الطلاب هايدي موسي، ومي لؤي الحديدي، وهديل طارق بالمركز الثاني بالمسابقة، إلى جانب فريقان تأهلا لنهائي المسابقة، وهم الطلاب يوسف محمد أبو زيد، وسارة سمير أبو السعود، ياسمين جمال عبد السلام، نوران محمد عبد الله، ونهي محمود السيد.





 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة