رئيس التحرير أحمد متولي
 إنشاء مسابقة «أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه» بجامعة طنطا

إنشاء مسابقة «أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه» بجامعة طنطا

وافق رئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدي سبع، على إنشاء جائزة «أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه» في الجامعة، بناءً على اقتراح نائب رئيس الجامعة، الدكتور مصطفى الشيخ.

وتقدر قيمة الجائزة بـ 10 آلاف جنيها لرسالة الدكتوراه و8 آلاف جنيها لرسالة الماجستير، على أن توزع قيمة الجائزة مناصفةً بين الباحث وهيئة الإشراف على الرسالة.

وأشار الدكتور مصطفى الشيخ أن الجائزة تنقسم إلى 12 جائزة في مجالات العلوم المختلفة: في مجال العلوم الطبية أربع جوائز للماجستير والدكتوراه للمتقدمين من كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، وفي مجال العلوم الانسانية أربع جوائز للمتقدمين من كليات الحقوق والآداب والتجارة والتربية والتربية الرياضية والتربية النوعية، بالإضافة إلى أربع جوائز بمجال العلوم الأساسية والهندسية والزراعية للمتقدمين من كليات العلوم والهندسة والزراعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العملي، أن ذلك يأتي في إطار حرص جامعة طنطا على تشجيع البحث العلمي، وتطبيقا للاستراتيجية التي تتبناها الجامعة للنهوض بالبحث العملي الذي ينعكس بدوره على رفع التصنيف العالمي للجامعة ومنافسة مثيلاتها من الجامعات العالمية، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة لوضع الأسس والمعايير واللائحة المقترحة ونماذج التقدم والتقييم للجائزة ليتم الإعلان عن كيفية التقدم للجائزة في مارس المقبل.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم