رئيس التحرير أحمد متولي
 تمريض القاهرة تنظم الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة

تمريض القاهرة تنظم الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة

كتب: ​​​​​​​سمر حسن

تنظم كلية تمريض جامعة القاهرة، فعاليات الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة بكليات التمريض بالجامعات المصرية تحت عنوان «التعاون والتنافسية: نحو خريج ذو جودة عالية بمؤسسات الرعاية الصحية».

شارك في الملتقى، عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية، ونائب رئيس هيئة الجودة الدكتورة عزة أغا، ونائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم الدكتورة هبة نوح، ومدير قصر العيني الفرنساوي الدكتور أحمد طه.

وقالت نائبة مدير هيئة ضمان الجودة الدكتورة عزة أغا، إن الجودة تقوم على العمل وليس الكلام، كما أن الرئيس السيسي أعلن هذا العام للتعليم، مضيفة أن التعليم أساس التقديم وخاصة التعليم الطبي في ظل نقص التمريض بمصر.

وأوضحت أغا، أن كلية تمريض القاهرة بها 450 طالب إفريقي هم قوة مصر الناعمة.

وقالت نائبة رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتورة هبة نوح، إن الجامعة تسعي لهدم التطرف والإرهاب، كما أن المجتمع الجامعي يسعي لتطوير العقل المصري.

وأضافت نوح، أن العقل المصري قادر علي تقبل الأفكار الصائبة، وأن الفكر المتطرف بلا أساس علمي، وكلية التمريض تقوم بدور هام في دعم العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

بينما قالت عميد كلية تمريض جامعة القاهرة عبير زغلول، إن الكلية حصلت على اعتماد الجودة للمرة الخامسة مؤخرا، كما تقدمت زغلول بالشكر لأساتذة للكلية لدورهم في تقدم الكلية.

ويستهدف الملتقى، بناء الثقة والشراكة بين وحدات ضمان الجودة بكليات التمريض، ونظم الجودة بمؤسسات الرعاية الصحية لتحقيق أعلى مستوى من الخدمة التمريضية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري