رئيس التحرير أحمد متولي
 بتكلفة 10 ملايين جنيه.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح أعمال التطوير بفرع البنات (صور)

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. رئيس جامعة الأزهر يفتتح أعمال التطوير بفرع البنات (صور)

افتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، عددًا من أعمال التطوير بفرعي البنين والبنات، في إطار الخطة الاستراتيجية للنهوض بالجامعة على كافة المستويات.

وافتتح رئيس الجامعة، بوابة فرع البنات الجديدة، وبوابة فرع البنين الجديدة بجوار كلية التربية بنين، موضحًا أن التكلفة النهائية لهذا المشروع وصلت إلى 10 ملايين جنيه.

وأعلن المحرصاوي، عن تصميم وتنفيذ المشاريع وفق المعايير العلمية والهندسية، بهدف تسهيل عملية دخول الطلاب والطالبات، كما تم افتتاح الطريق الجديد بين كليتي تجارة وكلية العلوم بفرع الجامعة للبنات بالقاهرة.

وكشف أن جامعة الأزهر تستضيف الأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية، والذي سيتم إقامته لأول مرة في الجامعة منتصف مارس القادم، ويأتي ذلك تزامناً مع حصول مصر على رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وقال نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور أشرف البدويهي إن السبب في عمل تلك المنشآت، هو تطوير بنية الجامعة وتسهيل حركة الطلاب والطالبات، وتجنب تكرار حوادث الطرق أثناء دخول وخروج الطلاب.

وأضاف أن المحافظة تعاونت بهذا الشأن في عمل المطبات الضوئية أمام بوابات الجامعة، وذلك للحفاظ على أرواح الطلبة والطالبات.

وذكر أن جارِ عمل كوبري مشاة لعبور الطلاب من طريق النصر إلى الجامعة، وتقوم الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بإنشائه في الوقت الحالي.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة