رئيس التحرير أحمد متولي
 وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان إبداع طلاب الإعلام بحضور الفناة سميحة أيوب

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان إبداع طلاب الإعلام بحضور الفناة سميحة أيوب

كتب- أحمد مراد

تفتتح وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في نسخته الرابعة، والذي يقام في الفترة من 3 لـ6 مارس الجاري بدار الأوبرا.

وأعلن عميد المعهد الدولي العالي للإعلام التابع لأكاديمية الشروق، الدكتور محمد سعد، تكريم سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب، والكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، بمهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام.

وتتنافس في المهرجان 38 جامعة مصرية وعربية تشارك بـ124 فيلم روائي وتسجيلي وبرنامج وحملة وإعلان وصحيفة وموقع، وهي مشاريع التخرج الحائزة على المراكز الأولى بجامعاتها.

ووجهت الفنانة سميحة أيوب رسالة لطلاب الإعلام قائلة: الإنسان بداخله أشياء لا يعرف عنها شيء ومع الصبر والدراسة والاستكشاف النفسي يكتشف حقائق بداخله، وأنتم يا مبدعين الإعلام عليكم بتنمية موهبة الإبداع لتثروا الوطن.

وأصدرت إدارة الدورة الرابعة لمهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام بأكاديمية الشروق، كتاب بعنوان «سميحة أيوب: سيدة المسرح العربي».

يتناول الكتاب لمحات من حياة سيدة المسرح العربي ومسيرتها الفنية وعشقها الكبير للمسرح وأهم المدارس الفنية التي أثرت فيها، مع استعراض لأهم الأعمال الفنية التي قدمتها للجمهور، فقد قدمت ما يقارب من ١٧٠ عملا مسرحية من الأدب العالمي والمصري بالإضافة إلى الأعمال التليفزيونية والإذاعية والسينمائية.

ومن المقرر أن يتم توزيع الكتاب بحفل افتتاح الدورة الرابعة اليوم ٣ مارس بدار الأوبرا المصرية.

الكتاب من تأليف منسق عام المهرجان ومدرس الإذاعة والتليفزيون بالمعهد، الدكتورة نسرين عبد العزيز، ومقدمة عميد المعهد ورئيس المهرجان، الدكتور محمد سعد إبراهيم، بمعاونة مجموعة من الطلاب الذين قاموا بتجميع بعض المعلومات اللازمة للكتاب.


 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.