رئيس التحرير أحمد متولي
 الاتحاد المصري لطلاب صيدلة أسيوط ينظم يوما تعريفيا بأنشطته

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة أسيوط ينظم يوما تعريفيا بأنشطته

نظم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة أسيوط يوما تعريفيا بأنشطة الاتحاد ولجانه وتخصصاته، والذي يضم عددا من اللجان مثل:

الأمانة العامة

 وهي المسئولة عن إعلان الاجتماعات والمراسلات الرسمية.

أمين الصندوق وفريقه

 مسئول عن كل التعاملات المالية وهو مكلف بوضع خطة مالية من بداية العام، تهدف إلى تلبية احتياجات الجمعية.

هيئة المكتب

 وتضم الكثير من اللجان المسئولة عن تقديم المحتوي العلمي والعملي للطلاب:

مسئول لجنة الصحة العامة: وهي لجنة تهتم بتعزيز مفهوم الصحة عند أفراد المجتمع وعقد وتنفيذ الأنشطة التي تخص الصحة العامة، وتوعية الأفراد عن مخاطر الأمراض المختلفة وكيفية تجنبها.

مسئول لجنة التطوير المهني: تمثل تلك اللجنة المدعم الأساسي للطالب الصيدلي، فهي تهتم بتقديم محتوي علمي وعملي خاص بالطالب الصيدلي مما يساعده من فهم أعمق للمهنة ومجالات العمل بها.

مسئول لجنة التعليم المستمر: تعد تلك اللجنة الطالب الصيدلي لسوق العمل من خلال تعليمه مهارات عامة مثل مهارات التواصل ومهارات التحدث العام والعرض، وهي مسئولة أيضا عن البحث العلمي والمهارات المتعلقة به.

مسئول التبادل المحلي: يعتبر برنامج التبادل الطلابي من أهم الأنشطة التي تقدمها الجمعية، ومن خلاله يستطيع الطالب السفر خارج البلاد للحصول علي خبرة مهنية و حياتية ويتم استقبال عدد من الطلاب الأجانب في بلادنا لتبادل الثقافات والخبرات.

لجنة العلاقات الداخلية: وهي لجنة مسئولة عن أعضاء الجمعية، وتمثل الشبكة التي تربط وتغذي الاعضاء، فهي مسئولة عن تعزيز نشاط الأفراد، ومتابعة أعمالهم، وتشجيعهم وتقييمهم والحفاظ على علاقات صحية اجتماعيا بين الأفراد.

لجنة العلاقات الخارجية: تمثل تلك اللجنة حلقة الوصل بين الجمعية والعالم الخارجي، فهي المسئولة عن التصاريح والموافقات الرسمية، وإرسال الخطابات الرسمية إلى الجهات المعنية، والتعامل مع الشخصيات الرسمية وإرسال الدعوات لهم، والتعامل مع الشركاء والرعاة.

لجنة التنظيم والدعم اللوجيستي: تهتم تلك اللجنة بإمداد الجمعية بالمواد الخام التي تستعمل في الأنشطة المختلفة، وتتعلق أيضا بتنظيم تلك الأنشطة.

لجنة التسويق: تتعلق تلك اللجنة بوضع خطة تسويقية في بداية العام، والترويج للأنشطة التي تقدمها الجمعية والقيام بصنع مجلة خاصة بالجمعية.

لجنة الاعلام والمطبوعات: هي اللجنة المسئولة عن الجانب الإعلامي للجمعية الذي يتضمن التصوير الفوتوغرافي والفيديو وعمل التصاميم التي تستخدم في التسويق للأنشطة الخاصة بالجمعية.

الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة Egyptian Pharmaceutical Students Federation تأسس عام 1982 وهو عبارة عن منظمة طلابية غير حكومية ولا تهدف للربح تضم بداخلها العديد من اللجان.


 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.