رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة البريطانية تستقبل وفدا من معهد التكنولوجيا الصناعية باليابان

الجامعة البريطانية تستقبل وفدا من معهد التكنولوجيا الصناعية باليابان

استقبلت الجامعة البريطانية في مصر وفدا أكاديميا من المعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية المتطورة باليابان، برئاسة الدكتور سيشي كواتا؛ لبحث سبل التعاون فيما بينهما والشراكة العلمية فيما يخص التطورات الخاصة بتكنولوجيا الصناعة.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز دور دبلوماسية العلم ومواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها العالم من خلال الشراكة العلمية، بحضور نائب رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور يحي بهي الدين، وعمداء وأعضاء هيئة تدريس كليات الهندسة بتخصصاتها المختلفة، وكلية علوم الحاسبات ونظم والمعلومات بالجامعة.

وعرض الدكتور يحي بهي الدين، للوفد الياباني، ما حققته الجامعة البريطانية من تقدم على كافة الأصعدة، مشيرا إلى وجود 14 مركزا علميا متخصصا بالإضافة إلى واحة العلوم التي تم افتتاحها العام الماضي بالشراكة مع تاس بارك الصينية، كأكبر واحة للعلوم في العالم.

وشرح رئيس المعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية المتطورة باليابان، الدكتور سيشي كواتا، خلال الاجتماع رؤية الأكاديمية التي يرأسها في العملية الفنية الخاصة بالتدريس وتطورها وهو ما جعل المعهد يحتل مرتبة علمية متقدمة في اليابان، لافتا إلى ضرورة تبادل الخبرات العلمية فيما بين الجامعة البريطانية والمعهد المتقدم للتكنولوجيا الصناعية.

واتفق الجانبان على عقد شراكة علمية فيما بينهما الصيف القادم، ليتم من خلالها تبادل الزيارات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين للاستفادة من الخبرات وتعزيز دور الدبلوماسية العلمية.

وأجرى الوفد الياباني جولة ميدانية للجامعة تفقد خلالها الكليات والمعامل والمراكز البحثية والمكتبة العامة، وأثنى أعضاء الوفد على الجامعة من حيث مواكبتها للتطورات العلمية والتعليمية التي يشهدها العالم، بالاضافة للمناهج التي يدرسها الطلبة في التخصات المتطورة.




 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم