رئيس التحرير أحمد متولي
 مدارس النيل المصرية تشارك في مسابقة الكانجرو العالمية للرياضيات

مدارس النيل المصرية تشارك في مسابقة الكانجرو العالمية للرياضيات

أعلن رئيس مؤسسة مصر للإدارة التعليمية المسئولة عن إدارة وتشغيل مدارس النيل المصرية، الدكتور حسن فارس، مشاركة طلاب مدارس النيل في مسابقة الكانجرو الدولية في الرياضيات لأول مرة في مصر.

وتُعد مسابقة الكانجارو، www.kangarooegypt.com، أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، والتي تُعقد في منتصف شهر مارس من كل عام، وتقام في أكثر من 70 دولة، بمشاركة نحو 6 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

وأضاف فارس، أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيزها لما لها من تأثير كبير على تفضيل الطلاب للتخصصات العلمية على الأدبية في الدراسة بالإضافة إلى تمكين الطلاب من اجتياز الاختبارات الدولية في الرياضيات مثل TIMSS وغيرها من المنافسات الدولية في مجال الرياضيات.

تتكون المسابقة من ست منافسات، المنافسة الأولى للطلاب من الصف الأول والثاني الابتدائي، والثانية للطلاب من الصف الثالث والرابع الابتدائي، والثالثة للطلاب من الصف الخامس والسادس الابتدائي والرابعة لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي والخامسة لطلاب الصف الثالث الإعدادي والأول الثانوي والمنافسة السادسة لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي.

المسابقة تتضمن مجموعة من أسئلة منها الاختيار من المتعدد تتراوح ما بين  24 إلى 30 سؤال متدرجة في درجات الصعوبة وكل سؤال يحتوي على خمس اختيارات إجابة صحيحة والباقي خطأ.

وسمح في المسابقة باستخدام أدوات الورقة والقلم فقط حيث يستلم كل طالب كُتيّب المسابقة ونموذج لكتابة استجابة الطلاب عليه ليتمكن القائمين على المسابقة من تصحيح إجابات الطلاب بطريقة إلكترونية ورصد متوسطات الدرجات على مستويات المدارس والإدارات والمحافظات وكذلك على مستوى الجمهورية، ويتاح للطالب الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج، ومقارنتها بالمتوسط الحسابي لنفس الفئة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.