رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة بين طلاب فرق المسرح ونائب رئيس جامعة القاهرة

أزمة بين طلاب فرق المسرح ونائب رئيس جامعة القاهرة

كتب: سمر حسن

أصدرت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتورة هبة نوح، قرارا بإجبار فرق المسرح الطلابية، لتقديم عروضها على مسرح المدنية الجامعية.

القرار أثار حالة من الاستياء بين طلاب الفرق المسرحية، خاصة امتلاك بعض الكليات لمسارح يستطيع الطلاب من خلالها تقديم عروضهم وسط جو مهيا لذلك، ومنها مسرح كليات: «تمريض وحقوق وتجارة وزراعة».

واجتمع طلاب الفرق المسرحية بالجامعة بحضور مديرة النشاط الفني بإدارة رعاية الشباب نازك خليفة، لتقديم خطاب موقع إلى مدير رعاية الشباب حسن سعدة ينص على حرية اختيار مكان العرض لفريق المسرح بكل كلية طبقا لظروف كل فريق.

أحد طلاب الفرق المسرحية قال لـ«شبابيك»: «دي ثاني مرة نجتمع عشان نكتب الخطاب بعد الاعتراض على قرار نائب رئيس الجامعة، وتقديم العروض علي كف عفريت في الظروف دي، ووقع 15 فرقة من فرق المسرح بالكليات برفض قرار نائب رئيس الجامعة».

نفي رعاية الشباب

مدير الإدارة العامة لرعاية شباب جامعة القاهرة نفى حسن سعدة، وجود أي قرارات من جانب إدارة الجامعة تجبر طلاب المسرح على تقديم عروضهم على مسرح المدينة الجامعية.

وقال لـ«شبابيك»، «تركنا للطلاب حرية الاختيار، هم مجتمعين لتصويت على قرار اختيار المسرح، وإدارة رعاية شباب توافق على قرار الطلاب، مع توفير كامل الدعم لهم.

يشار إلى فرق جامعة القاهرة تشارك في كافة الكليات بعرضين في السنة الدراسية، وهي مهرجان المسرح للعروض القصيرة، ومهرجان المسرح للعروض الطويلة علي خشبة مسرح المدنية الجامعية أو مسارح الكليات.

ويعد مسرح جامعة القاهرة من أعرق المسارح الجامعية، الذي علم كبار الممثلين أمثال فتوح أحمد، ومحمد هنيدي، وعادل إمام، ومصطفي شعبان، وفؤاد المهندس، وعبلة كامل وأشرف ذكي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري