تصدر فريق الزمالك المصري جدول ترتيب المجموعة الرابعة في «الكونفيدرالية»، بعد الفوز الكبير الذي حققه اليوم على نادي «جورماهيا الكيني بـ4 أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

أحرز أهداف الزمالك كلا من اللاعب محمود علاء في الدقيقة 12، ثم يوسف أوباما في الدقيقة 25 من الشوط الأول، قبل أن يعزز فرجاني ساسي بالهدف الثالث في الدقيقة 84، وعمر السعيد بالهدف الرابع في الدقيقة 86.

بهذا الفوز تصدر الزمالك المجموعة الرابعة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية والتي يتواجد فيها كلا من بترو إتليتكو الأنجولي، ونصر حسين داي الجزائري وفريق جورماهيا الكيني.

ملخص المباراة.

بدأ الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من : محمود جنش في حراسة المرمي عبدالله جمعة- محمود الونش – محمود علاء– حمدي النقاز في خط الدفاع، وطارق حامد – فرجاني ساسي– حميد أحداد– يوسف أوباما – أحمد زيزو في خط الوسط، وعمر السعيد في خط الهجوم.

بينما جلس على دكة البدلاء كل من: عماد السيد – محمد عبدالغني– محمود كهربا– إبراهيم حسن– بهاء مجدي– محمود عبدالعزيز– أحمد مدبولي.

منذ بداية اللقاء قاد لاعبوا الزمالك عشرات الهجمات على مرمى جورماهيا الكيني، حتى تمكن الزمالك من التقدم بالهدف الأول عن طريق محمود علاء، في الدقيقة 12، في مرمي جوماهيا.

جاء الهدف من ضربة حرة عن الناحية اليسري، لمرمي جورماهيا، ويسدد الكرة عبدالله جمعة، في منطقة جزاء جورماهيا، ليضرب محمود علاء الكرة برأسه محرزا أول الأهداف.

وأضاف يوسف أوباما، الهدف الثاني لفريق الزمالك في الدقيقة 25 من تسديدة قوية في شباك حارس جورماهيا.

وجاء الهدف عن طريق خطأ حصل عليه حميد احداد، ليسدد حمدي النقاز من الجهة اليسري، لتصل إلي عمر السعيد داخل منطقة الجزاء، ويمررها إلي يوسف أوباما الذي سدد كرة قوية محرزا الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني واصل لاعبوا الزمالك هجماتهم على مرمى جورماهيا الكيني، واضاع مهاجمي «الأبيض» الكثير من الفرص حتى تمكن اللاعب فرجاني ساسي من أحراز الهدف الثالث في الدقيقة 84، قبل أن يختتم عمر السعيد مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 86.

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة وليعتلي صدارة المجموعة الرابعة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» في انتظار الجولة الأخيرة والحاسمة.

الزمالك بهذه النتيجة الكبيرة تصدر المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، كما يأتي في المركز الثاني فريق بترو إتليتكو برصيد 7 نقاط، ثم نصر حسين داي الجزائري برصيد 7 نقاط، وأخيرًا فريق جورماهيا الكيني برصيد 6 نقاط.

 

ويلتقي الزمالك في الجولة الأخيرة فريق «نصر حسين داي» في الجزائر يوم 17 مارس الجاري، كما سيلتقي فريق جورماهيا فريق بترو اتليتكو، في كينيا، لتصبح الجولة الأخيرة هي الحاسمة في تحديد المركزين الأول والثاني، واللذان سيصعدان إلى دور الـ8 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية».

جدير بالذكر أن الزمالك يتصدر بطولة الدوري العام في مصر للعام 2018 - 2019، حيث يمتلك 52 نقطة وبفارق نقطة عن النادي الأهلي الذي يأتي في المركز الثاني.

كأس الكونفيدرالية الأفريقية مسابقة أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سنة 2004، بعد اندماج كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في عام 1975 وكأس الاتحاد الأفريقي الذي انشئ سنة 1992، والذي تتنافس عليه الأندية الفائزة بالكؤوس الوطنية في الدول الأعضاء.

وبدأت البطولة رسميا عام 2004 وكانت تعرف في السابق بكأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وعادت لتحمل اسم كأس الاتحاد الأفريقي وتمثل فيها الاندية الحائزة على بطولة الكأس في بلدناها لتكون هنالك منافستين فقط لاندية افريقيا بعد فشل التجربة القصيرة لبطولة الاتحاد التي كانت تمثل فيها الاندية ببطولة الاتحاد في بلدانها والبطولتين هما دوري أبطال أفريقيا البطولة التي كانت تعرف في السابق ببطولة افريقيا للاندية الفائزة بالدوري وبطولة كأس الكونفدراليه الأفريقية.



0
0
0
0
0
0
0