رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة يفتتح مهرجان الأسر الطلابية تحت شعار «بنفكر في بكرة» (صور)

رئيس جامعة القاهرة يفتتح مهرجان الأسر الطلابية تحت شعار «بنفكر في بكرة» (صور)

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مهرجان الأسر الطلابية للعام الجامعي 2018-2019، تحت شعار «بنفكر في بكرة»، بالحرم الجامعي.

وأوضح بيان صادر عن الجمعة اليوم الثلاثاء، أن فعاليات المهرجان تستمر لمدة 3 أيام بملاعب الجامعة ومسرح المدينة الجامعية للطلاب.

وقال رئيس جامعة القاهرة، خلال افتتاح المهرجان، إن مهرجان الأسر الطلابية لهذا العام يُعد الأفضل بفعالياته على مدار الـ 20 عامًا الماضية، مضيفًا أن هذا الجيل من الشباب يتمتع بمميزات كبيرة ولديه القدرة على الحوار وبناء الذات، ويحتاج أن يستمع له المسئولين ويتقربون منه ويفتحوا له مسارات العمل والإبداع.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن المنافسات التي يتضمنها المهرجان هذا العام، تهدف إلى تعزيز قيم التنافس الشريف بين الطلاب وتنمي قدراتهم على التفكير الإبداعي.

كما أن المهرجان يستهدف تقديم رسالة مجتمعية وأخلاقية وفنية تليق باتحاد طلاب الجامعة، موضحًا أن تلك المهرجانات الطلابية تعمل على دمج الطلاب في المجتمع وإطلاق طاقاتهم، مما يؤدي إلى تعميق الانتماء للوطن.

وذكر أن نشاط الأسر الطلابية يجمع كل الأنشطة ومسارات الابداع، قائلا: «مصر تحتاج جهود هذا الجيل وتحتاج أن يغير الشباب من أنفسهم للأفضل».

وبدأت فعاليات مهرجان الأسر الطلابية بجامعة القاهرة بطابور عرض لكل كلية شارك فيه الطلاب الوافدون بأزيائهم الوطنية، وتشمل فعاليات المهرجان، معرض فني، ودوري المعلومات، وكرة قدم طلبة وطالبات، وشطرنج، وإلقاء شعر، وغناء فردي وجماعي.







حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة