رئيس التحرير أحمد متولي
 فريق بكلية هندسة أسيوط يتأهل لمسابقة «ASME E-Fest» في أمريكا

فريق بكلية هندسة أسيوط يتأهل لمسابقة «ASME E-Fest» في أمريكا

أعلن عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط، الدكتور نوبي محمد حسن، عن تأهل فريق «ASME Assiut» والمكون من طلاب الكلية للمشاركة رسميا فى مسابقة «ASME E-Fest» العالمية المنعقدة بولاية ميتشجان الأمريكية.

وأوضح رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور أحمد حمزة، أن مشاركة فريق طلاب الكلية هى الأولى من نوعها على مستوى طلاب جامعة أسيوط، والمقرر لها أن تنطلق في الفترة من 5 إلى 7 من أبريل المقبل، مضيفا أن تأهل الطلاب جاء بعد تصفيتهم مبدئياً من بين 100 فريق على مستوى طلاب جامعات العالم، وفاز 3 فرق طلابية على مستوى الجمهورية لطلاب جامعات من أسيوط والقاهرة والإسكندرية.

وأشار المشرف على الفريق، الدكتور وائل خير الدين، أن نشاط الفريق يهدف إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والبحث في المجالات الهندسية التكنولوجية المختلفة إلى جانب تعزيز مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل من خلال تشجيعهم على المشاركة في ورش العمل والدورات والمشاريع والمسابقات العالمية والمحلية.

ويتكون الفريق من 85 طالبا وطالبة شاركوا في العديد من الأنشطة المحلية والدولية وذلك منذ إنشائه وهو ما أهله  للحصول على العضوية بجمعية «ASME» التى تنظم العديد من المسابقات العالمية المختلفة فى المجال الهندسي.




 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم