رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة 36 دولة مشاركة بمنتدى التعليم والبحث العلمي في مصر

قائمة 36 دولة مشاركة بمنتدى التعليم والبحث العلمي في مصر

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، مشاركة 36 دولة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي في الفترة من 4 وحتى 6 أبريل المقبل.

وكشف عبد الغفار في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، عن مشاركة 11 دولة من قارة أوروبا وهم «فرنسا، واليونان، وفنلندا، والبرتغال، وبولندا، وإيطاليا، والمانيا، وسلوفينيا، وبلجيكا، وسويسرا، ومونتنيجرو»، بالإضافة لدولتين من قارة أمريكا الشمالية وهما أمريكا وكندا.

وأضاف أن هناك ثلاثة دول تشارك من قارة آسيا هي الصين والهند وكازاخستان، وأستراليا، بجانب سبعة دول من قارة إفريقيا هي نيجيريا، وتشاد، والصومال، وزامبيا، وموريتانيا، وتوجو، وتنزانيا.

وقال إن الدول العربية المشاركة هي المغرب والعراق وليبيا والسعودية، وفلسطين، والإمارات، واليمن، والسودان، والأردن، وسوريا، ولبنان.

 المنتدى الذي تقام فاعلياته بالعاصمة الإدارية الجديدة يحمل اسم «المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل».

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى مشاركة أكثر من 1500 من ممثلي عدد من الجامعات المصرية والعربية والدولية والاتحادات، والمنظمات، والمؤسسات المصرية والعالمية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مثل الاتحاد الأوروبي والمجلس الثقافي البريطاني واليونيسكو.

ويناقش المنتدى موضوعات تتعلق بزيادة عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة التسارع فى عالم تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وفرص العمل وإعداد الخريجين لأسواق العمل، وتحقيق الجودة داخل المؤسسات التعليمية والبحثية، وتطوير المناهج.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة