رئيس التحرير أحمد متولي
 الخميس.. انطلاق فعاليات «المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية» بمشاركة 122 جامعة

الخميس.. انطلاق فعاليات «المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية» بمشاركة 122 جامعة

تنظم جامعة حلوان برئاسة ماجد نجم، فعاليات «المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية»، في دورته الثانية والخمسين يومي 21 و22 مارس، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 122 جامعة و15 منظمة من 16 دولة عربية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر حلقات نقاشية حول التنصيف الدولي للجامعات العربية ومجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وأهمية تعزيز الشراكات والتعاون بين الجامعات العربية والدولية للتعرف على أحدث التطبيقات والأساليب التعليمية والتقنيات الجديدة في التعليم.

كما تتضمن الفاعليات تعزيز التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع مستوى أداء المعنيين بالتعليم، وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات المشاركة وتنويع مجالات أنشطتها.

وأوضح نجمـ، أن جامعة حلوان استعدت لاستضافة فعاليات المؤتمر والذي يعد أكبر تجمع من نوعه لمؤسسات التعليم العالي المصري، مشيرا إلى أن الحدث فرصة فريدة للحوار بين الجامعات المصرية والعربية.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بكلمات افتتاحية للدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وكلمة عمرو سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، ثم كلمة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، راعي المؤتمر.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة