رئيس التحرير أحمد متولي
 توصيات الفنان طارق الدسوقي في مؤتمر «القوى الناعمة وصناعة المستقبل» بجامعة عين شمس

توصيات الفنان طارق الدسوقي في مؤتمر «القوى الناعمة وصناعة المستقبل» بجامعة عين شمس

كتب- هبة خالد

شارك الفنان طارق الدسوقي في مؤتمر كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم السبت، بعنوان «القوى الناعمة وصناعة المستقبل».

وأكد في كلمته أن نشر الثقافة هي العامل الأساسي لناء الإنسان وتحديد هويته، لافتا إلى أكبر خطر على الفرد المصري هو الجهل والتهميش.

واقترح «الدسوقي» عددا من التوصيات التي يحتاج المجتمع لتنفيذها ومنها:

عمل ورش لإعادة كل أشكال النشاط الفني، الثقافي، والاجتماعي، في كل مراحل التعليم من رياض الأطفال حتى الجامعات لخلق جيل متشبع بالثقافة.

تحويل كل أصول الثقافة المنتشرة في أنحاء مصر، لمركز إشعاع ثقافي تخدم المجتمع بورش تدريب صباحا في مختلف المجالات الأدبية، وتطبيق عملي ليلا في الجوانب الفنية، كأمسيات دينية ومسرح وغيره، لتصبح كخلية النحل تحتويهم وتدفع بهم للتقدم.

تشغيل مراكز الشباب في الثقافة والفن بجانب الرياضة بالتعاون مع مراكز الثقافة، والكوادر المعطلة بمراكز الثقافة تذهب لهم، ليعملوا المطلوب منهم للوصول لكل القرى والنجوع.

إعادة كل مجالات للشركات والمصانع كفرق الكورال وغيرها.

إعادة إحياء مشروع مكتبة الأسرة والقراءة للجميع مرة أخرى، طالما أنه موضوع جاد، يخدم المجتمع.

تشجيع رجال الأعمال لاستثمار أموالهم في الفن والثقافة في المولات الخاصة بهم، أو الكومباوندات بتقديم تسهيلات ضريبية لهم تدفعهم بجدية نحو ذلك، وإصدار قرار لا بناء لأي مول جديد أو مشروع استثماري من هذا القبيل إلا بتوفير دار مسرح وسينما ومكتبة عامة به.

إعادة كل الأجهزة المعنية كشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ومدينة الانتاج الاعلامي ليعودوا لسابق عهدهم، بعد اختفاءهم بجيل كامل.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري