من هي جيسي عبدو اللبنانية التي ظهرت مع محمد صلاح؟

أثار ظهور الممثلة اللبنانية جيسي عبدو بصحبة النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي أثناء تصوير إعلان لإحدى المنتجات في دبي، أمس السبت، ردود أفعال واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، فمن هي جيسي عبدو؟.

في رمضان الماضي ظهرت جيسي عبدو في مسلسل «سك على إخواتك» الكوميدي الذي قدمه الفنان على ربيع، ولعبت دور أخته زينة اللبنانية التي عادت لتقاسم أبناء أحد رجال الأعمال المصريين في الميراث، عقب وفاة أبيها.

وجيسي التي تحولت لحديث العامة والخاصة بمصر كتبت بجوار صورتها مع صلاح «فخر مصر وفخر كل العرب يا صلاح» لتبدأ معها رحلة تكهنات حول الصورة وسبب اجتماعهما معا.

ولدت جيسي عبدو، فى العاصمة اللبنانية بيروت في 17 فبراير 1988، وكانت تعمل في بيع الحلوى قبل دخولها لمجال التمثيل.

دخلت جيسي الحقل الفني من خلال العمل الإعلامي أولا حيث كانت ضمن فريق برنامج «نسمات وطن» عام 2006.

بعدها انتقلت للعمل في الدراما التلفزيونية وشاركت في بطولة عدد من الأعمال أشهرها «إلى يارا، حلوة وكذابة، الغالبون، سك على إخواتك».

يرجع الفضل في ظهور جيسي عبدو كممثلة للمنتج إيلي معلوف، والذي رشحه في أعماله وكانت البداية بمسلسل إلى يارا، ثم سكوت امرأة، ووجود.

حياة جيسي الخاصة مليئة بالتفاصيل فهي تزوجت وهي في عمر 17 عامًا رغما عن أهلها، لكن سرعان ما انفصلت بعد عامين فقط، لترتبط بشاب لبناني مسلم، لكنه لسوء حظه توفي إثر حادث أليم قبل الزواج الرسمي.

شاركت الفنانة اللبنانية في أعمال المنتجة مروى غروب، من بينها «باب إدريس، أوبيرج، ديو الغرام».

في عام 2013 كانت جيسي عبدو ضمن فريق برنامج ديو المشاهير الموسم الثالث على شاشة ال بي سي، والذي خصص لدعم إحدى الجمعيات الخيرية، وحصلت على جائزة قدرها 125000 دولار، وقدمتها لجمعية «كن هادي»، التي تهدف إلى الوقاية والتوعية من مخاطر حوادث السير.

ومؤخرا خاضت الممثلة اللبنانية أوّل بطولة مُطلقة لها ضمن فيلم سينمائي «كذبة بيضة»  وهو فيلم لبناني من كتابة كلود صليبا وإخراج نبيل لبّس.

عبدالغني دياب

صحفي مصري متخصص في الشؤون السياسية والاجتماعية