تسلم رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، خالد الطوخي، جائزة التميز عن المبادرات الاجتماعية من الأمانة العامة لمجلس الوحدة العربية الاقتصادية، لدوره الهام في دعم مبادرة «القوافل الطبية الخيرية» للمناطق الأكثر احتياجًا في مصر.

وتمنح الجائزة للمبادرات ذات المسئولية الاجتماعية الأكثر أهمية تجاه المجتمع والمواطنين، تحت رعاية وزير التخطيط العمراني والإصلاح الإداري، الدكتور هالة السعيد.

وقال رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الدكتور محمد ربيع، إن الدكتوره سعاد كفافي تعد رائدة التعليم الخاص في مصر، ونموذج يجب أن يحتذى بها الجميع، ورئيس مجلس الأمناء خالد الطوخي يستكمل المسيرة العظيمة للسيدة الراحلة، واستطاع أن يرفع اسم الجامعة ويساهم من خلال مستشفى سعاد كفافي في كثير من الخدمات المجتمعية.

وخلال حفل توزيع جوائز التميز لعام 2019، منح مجلس الوحدة العربية، الجائزة، لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والمستشفى الجامعى التابع لها نتيجة لدورها بالارتقاء بالعمل المؤسسي المتميز لما له أهمية كبيرة في دعم اقتصاديات الدول العربية وخاصة المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا.

وسلط المجلس الضوء خلال الاحتفالية على الدور المجتمعي الخيري الذي تقدمه مستشفى سعاد كفافي الجامعى، حيث قدمت نحو 18 قافلة طبية لعدد من قرى ومراكز محافظات مصر منها سوهاج والأقصر ورأس سدر والوادي الجديد ومرسى علم وشمال سيناء ونويبع وبورسعيد، وساهمت في علاج الألاف من المرضى بالمجان بعد الكشف عليهم خلال القوافل الطبية لقرى ومراكز المحافظات، ومن يرى أطباء القافلة أن يحتاج لتدخل جراحي يتم تحويله إلى مستشفى الجامعة بمدينة 6 أكتوبر لعلاجه.

من جانبه قال خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابع لكلية الطب يسعى لتفعيل دوره المجتمعي لخدمة المواطنين، عبر تقديم القوافل الطبية المجانية لعلاج المرضى في القرى الأكثر احتياجا، والتي بدأناها منذ أكثر من عام وجاءت فكرة مستشفى دكتورة سعاد كفافي الميداني محاولة لتخفيف العبئ عن كاهل الحكومة والمستشفيات الحكومية وهو ما نعتبره جزء من رسالة جامعة مصرللعلوم والتكنولوجيا أقدم الجامعات الخاصة في مصر، مؤكدا أن هناك المزيد من الخطط التي ستتحرك على أساسها القوافل الطبية الفترة المقبلة.

وأكد استمرار عمل القوافل وأنها ستجوب باقي المحافظات الأكثر احتياجا، قائلًا: «رسالتنا خيرية ونهدف إلى خدمة المجتمع والمستشفى مش ناسية هدفها الأسمى وهو تخريج أطباء في مختلف التخصصات على دراية كبيرة وخبرة اكتسبوها خلال تدريبهم وتعليمهم في المستشفي الجامعى التي تحرص على الاستعانة بأحدث الإمكانيات لتعليم الطلاب ومواكبة التكنولوجيا».

وأعلن الطوخي مشاركة مستشفى سعاد كفافى شاركت في مبادرة «حياة كريمة»، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الكشف مجانيا بعيادات الأخصائيين بالإضافة إلى توفير العلاج الطبي والجراحى والأبحاث والفحوصات بالمجان لمدة شهر ونصف بدأت من الثلاثاء 15 يناير حتى 28 فبراير الماضي انتهت إلى الكشف على 73605 مريض، كما أجرى المستشفى 58306 تحليل وإشاعة ومستعدون لمزيد من المشاركات مع الرئيس ووزارة الصحة.










 



0
0
0
0
0
0
0