ينشر لكم موقع شبابيك نتيجة قرعة الحج السياحى 2019، والتي أعلنت عنها وزارة السياحة اليوم الأربعاء 27 مارس 2019.

وكانت وزارة السياحة، قد أعلنتل عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 وأسماء الفائزين بالقرعة العلنية للعام 1440هـ، بأحد فنادق القاهرة، وذلك لإختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز الفرصة لدى شركات الحج السياحي.

ويمكن لمتابعي موقع شبابيك الإليكتروني الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 هنــــا وذلك بالرقم القومي فقط.

من جهته قال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن قرعة الحج السياحى2019  ستجرى اليوم الأربعاء 27 مارس 2019، وهو موعدها المقرر ضمن ضوابط الحج السياحى للعام 1440 التى أقرتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط،

وقال: قرعة الحج السياحى 2019 ستتم كما هو معتاد كل عام لاختيار نحو 36 ألف مواطن من بين المتقدمين لأداء الحج هذا العام، فى اجتماع معلن بحضور الصحافة ووسائل الإعلام، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة مجدى شلبى، بالإضافة إلى بقية أعضاء اللجنة العليا وممثل غرفة شركات السياحة.

وقبل إجراء قرعة الحج السياحي 2019، راعت وزارة السياحة الضوابط التي تهدف لتلبية شرائح المجتمع والمتمثلة في أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادي والبري، مراعاةً لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة المجتمعية.

ومن ضمن الضوابط الجديدة عدم السماح لمن سبق له التسجيل في قرعتي وزارتي الداخلية أو التضامن التقدم إلى قرعة وزارة السياحة، تنفيذا لتكليفات اللجنة الوزارية العليا للحج.

كما تضمنت الضوابط أن يكون مبلغ جدية الحجز للمستوى السياحي 5 نجوم 20 ألف جنيه، و15 ألف جنيه للمستوي السياحي 4 نجوم، و10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري، وذلك وفق آلية تسمح بإيداع واسترداد مبلغ جدية الحجز من قبل المواطن، وتم قصر حالات الاستبدالات بعد إعلان نتيجة القرعة على حالات الوفاة والحالات المقيدة للحرية.



0
0
0
0
0
0
0