كتب- محمود العميد

أعلنت كلية العلوم، جامعة بني سويف، عن تنظيم المؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين، 21 أبريل الجاري، بقاعة السيمنار بالكلية.

وقالت عميد الكلية، الدكتورة حنان سليمان، في تصريح لـ« شبابيك»، اليوم الاثنين، إنه سيتم تنظيم هذا المؤتمر تشجيعا للبحث العلمي، ورفع تقييم الجامعة في التصنيفات الأجنبية بالنشر الدولي للبحوث العلمية، مشيرة إلى أنه يتم تشجيع شباب الباحثنين بالكلية علي الإبداع والابتكار والإنتاج المختلفة بصفة مستمرة سنوياً.

وأضافت أنه سيتم اختيار أفضل بحث، وأفضل رسالة ماجستير وأفضل رسالة دكتوراة، ويتم تسليم الباحثين جوائز مالية كنوع من التحفيز لطلبة الدراسات العليا للإجادة في أبحاثهم ودراستهم، للسير على الطريق الصحيح ورفع اسم الجامعة في التصنيفات الأجنبية.

وأوضحت، أنه يتم تشجيع الطلاب المقدمين للمشروعات البحثية، ويتم تمويلها بحسب الإمكانيات المتاحة للتشجيع على البحث العلمي، وعملية النشر الدولي، مبينة أنه يتيح لجميع الطلاب التقديم للدخول في لجنة التقييم للأساتذة من كل قسم بالكلية، لاختيار أفضل بحث من الأبحاث للحصول على الجائزة.

وأشارت عميدة الكلية، إلى أنه يتم التقييم والاختيار من خلال التأكد من نشر الرسالة أو البحث في المجلات العالمية المختلفة، واسم المجلة وعددها، ومدى تأثيرها وفائدتها على المجتمع.



0
0
0
0
0
0
0