افتتاح مؤتمر شباب الباحثين الأول بكلية حقوق أسوان

كتب- خالد العوامري

افتتحت كليه الحقوق جامعة أسوان، اليوم الأربعاء، مؤتمرها الأول لشباب الباحثين تحت عنوان «إرادة التغيير في عالم متغير»، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة حوالي (140) باحثا من مصر والدول العربية.

حضر افتتاح المؤتمر رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أيمن عثمان، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة حنان عبدالمنعم عوض، وعميد كلية الحقوق، الدكتور ثروت عبدالعال.

وقال رئيس الجامعة إن هذا المؤتمر يعد فرصة رائعة للقاء الباحثين من مختلف التخصصات بكليات الحقوق في أسوان والجامعات المصرية الأخرى، ويساهم في دعم التعاون العلمي والبحثي، مؤكدا أن البحث العلمي في كافة المجالات لم يعد رفاهية من أجل النشر العلمي فقط ولكن يجب ربطه بتطوير المجتمع المصري وتحقيق نهضته المنشودة.
وأضاف أننا نتطلع أن تساهم الأبحاث العلمية التي يتناولها هذا المؤتمر في الارتقاء بجامعة أسوان وحصولها على مراكز متقدمة بين الجامعات المصرية والعالمية، علاوة على تنمية مهارات شباب الباحثين من حيث كتابة الأبحاث العلمية.

وأوضح الدكتور ثروت عبدالعال أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور الهامة حول القانون الإداري والدستوري والجنائي والمدني والدولي والتجاري، والشريعة الإسلامية والأحكام الفقهية المتعلقة بالأضرار البيئية وأخطاء الطبيب.

وأشار إلي أن المؤتمر يضم أيضا محوراً عن الاقتصاد و المالية العامة فيما يتعلق بجرائم التهرب الضريبي والجمركي والآثار المترتبة عليها، و دور الدولة في استرداد الأموال المنهوبة والمشروعات الصغيرة وآثارها الاقتصادية.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري