أعلنت منسق برنامج مودة لتأهيل المقبلين على الزواج بجامعة حلوان، الدكتورة حنان كمال، وضع جامعة حلوان خطة تدريبية لجميع طلاب الجامعة بدءت اليوم، بنحو 120 طالب وطالبة بالمدن الجامعية، وتستمر لمدة أسبوعين.

وأوضحت الدكتورة حنان كمال لـ«شبابيك» أن هذا المشروع يأتي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي لإعداد وتنفيذ برنامج قومي متكامل لحماية كيان الأسرة المصرية، وتأهيل المقبلين على الزواج وتمكينهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة متماسكة تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

وقالت إن البرنامج يشمل التعريف بمعايير اختيار شريك الحياة، وفهم الزوجين للجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية لنجاح الحياة الأسرية، وكيفية التواصل بين الزوجين، والاحتياجات العاطفية للرجل والمرأة.

وأضافت أن البرنامج يتضمن التعريف بالمشكلات الزوجية وكيفية التعامل معها، والجوانب الصحية والطبية في العلاقات الأسرية، والفحص الطبي قبل الزواج، وتنظيم الأسرة، وأحكام الخطبة، وأركان الزواج وشروطه.

ونوهت منسق البرنامج أن الدورة التدريبية مجانية، ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الجامعة، مشيرة إلى أن أولوية الحضور لخريجين الجامعة ثم لطلاب الدراسات العليا فطلاب الفرق النهائية ثم الفرق قبل النهائية.

الدورة من تنسيق مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان بالتعاون مع إدارة المدن الجامعية، طلبة وطالبات، تحت إشراف مديريهما، خالد الحلواني وليلى جاد، وقام بالتدريس الأستاذ بكلية التربية، الدكتور خالد الباز، والأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية، الدكتور حسين محمد.





 

 



0
0
0
0
0
0
0