رئيس التحرير أحمد متولي
 دورة لتأهيل المقبلين على الزواج بكلية آداب حلوان (صور)

دورة لتأهيل المقبلين على الزواج بكلية آداب حلوان (صور)

نظمت كلية الآداب جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، لتأهيل المقبلين على الزواج من طلاب وخريجي الكلية، حاضر فيها المدرس بقسم الحضارة بالكلية، الدكتورة هالة الجزائري، ضمن سلسلة دورات قام على مدار أسبوعين.

المشروع يأتي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي لإعداد وتنفيذ برنامج قومي متكامل لحماية كيان الأسرة المصرية، وتأهيل المقبلين على الزواج وتمكينهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة متماسكة تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

ويشمل برنامج الدورة التعريف بمعايير اختيار شريك الحياة، وفهم الزوجين للجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية لنجاح الحياة الأسرية، وكيفية التواصل بين الزوجين، والاحتياجات العاطفية للرجل والمرأة.

كما يشمل البرنامج التعريف بالمشكلات الزوجية وكيفية التعامل معها، والجوانب الصحية والطبية في العلاقات الأسرية، والفحص الطبي قبل الزواج، وتنظيم الأسرة، وأحكام الخطبة، وأركان الزواج وشروطه.

يذكر أن الدورة التدريبية مجانية، ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الجامعة، على أن تكن أولوية الحصول على الدورة لخريجين الجامعة ثم لطلاب الدراسات العليا فطلاب الفرق النهائية.




 

أحمد مراد

أحمد مراد

صحفي مصري، يتابع أخبار الجامعات ووزارة التعليم العالي.