رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح المهرجان الدولي للطلاب الوافدين في جامعة بني سويف

افتتاح المهرجان الدولي للطلاب الوافدين في جامعة بني سويف

افتتح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، فعاليات المهرجان الدولي الثاني للطلاب الوافدين، بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية.

تضمن افتتاح المهرجان عرض أفلام وثائقية وعروض فنية وفولوكور بواسطة الملحقيات الثقافية، وعددا من المعارض التعريفية للدول المشاركة وكليات الجامعة.

وشملت فقرات المهرجان أفلام تسجيلية عن جامعة بني سويف، وسلطنة عمان، وفيلم عن يوم الكفيف، ورقص الدبكة السورية، ورسم فني عراقي، وشعر جزائري وسوداني، علاوة على مشاركة كورال الجامعة بعدد من الأغاني الوطنية، واختتم الحفل بتكريم رئيس الجامعة للضيوف وإهدائهم درع الجامعة.

شارك في الافتتاح ممثلي السفارات والملحقات الثقافية لدول فلسطين والعراق، الصومال، وسلطنة عمان، والسودان، وتنزانيا، والكويت، وسوريا، الدكتور عصام البرام مفوض جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد الجنابي الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية، والمستشار زهير سعد عباس بالملحقية العراقية، وممثلي وزارة التعليم العالي، ونواب رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور منصور حسن أن الهدف من المهرجان هو تعريف جميع الدول العربية والأفريقية والأجنبية بكليات الجامعة وبرامجها المختلفة، مؤكدا على حرص الجامعة لتوفير أعلى المستويات في الخدمات والبرام  للطلاب الوافدين في المنظومة التعليمية، وذلك وفقاً لمعايير الجودة العالمية من خلال توفير المعلومات الخاصة بكل برنامج وتيسير ومتابعة اجراءات القيد والتسجيل والتخرج.





 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.