رئيس التحرير أحمد متولي
 «Fun Day» في 1919.. طلاب هندسة بني سويف يعودون لزمن الأبيض وأسود (فيديو)

«Fun Day» في 1919.. طلاب هندسة بني سويف يعودون لزمن الأبيض وأسود (فيديو)

احتفل طلاب الفرقة النهائية بكلية الهندسة جامعة بني سويف باقتراب تخرجهم من الجامعة بنهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019، في أجواء تعود لقرن كامل من الزمان.

ونظم الطلاب يوما ترفيهيا «Fun Day» ظهروا فيه يرتدون ملابس كلاسيكية تعود للعقد الثاني من القرن الـ20، إحياء لثورة 1919 التي مر على قيامها 100 عام.

يقول الطالب بالفرقة الرابعة بقسم الهندسة المدنية بالكلية، محمود محمدين، لـ«شبابيك» إن تزامن عام تخرجهم مع مئوية قيام «ثورة 19» ساعدهم في الاحتفال بتخرجهم بطريقة مبتكرة.

ويوضح أن ارتداء «الطرابيش» والإمساك بـ«منشّة» تشبها بأزياء المصريين في تلك الفترة لاقي إعجاب طلاب الجامعة ودفعهم لالتقاط الصور معهم، بالرغم أن شراء تلك الإكسسوارات لم يكلفهم كثيرا.

وأضاف أنهم حرصوا في اليوم الترفيهي الذي نظموه في أكتوبر الماضي على أن تكون كافة الأجواء من القرن الماضي، لافتا إلى أنهم خصصوا «الفطير» والجبن والعسل كوجبة غداء لهم.

وخرج الطلاب فيما يشبه مظاهرة ضد الإنجليز خلال «ثورة 19»، رددوا فيها هتافات ساخرة ضد صعوبة المواد التي درسوها بالكلية.

مقطع الفيديو لـ«fun Day» طلاب كلية الهندسة بجامعة بني سويف لاقى انتشارا واسعا منذ صدوره الجمعة الماضي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» واقترب من الوصول لـ 100 ألف مشاهدة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة