نائب رئيس جامعة أسيوط: أعداء الدولة يشوهون التعديلات الدستورية

حذر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، مما تشهده التعديلات الدستورية من تشويه من التيارات المعادية للدولة، مستغلين في ذلك بعض القنوات الفضائية المعادية للدولة والتي تم إنشائها خصيصا بهدف توجيه الرأي العام ضد الدولة المصرية وإثارة البلبلة عن طريق نشر الشائعات.

واستعرض شلقامي خلال كلمته بندوة عن التعديلات الدستورية بالمدينة الجامعية للطالبات، اليوم السبت، المواد المطروحة للاستفتاء عليها.

وقال إن التعديلات الدستورية تهدف إلى تعزيز الحياة السياسية وزيادة التمثيل وإعطاء الفرصة لكل طوائف المجتمع بالمشاركة في رسم ملامح الحياة السياسية لمصر، وتحقيق التوازن بين الكفاءة والأقدمية عند تعيين رؤساء الهيئات القضائية، وأهمية وجود مجلس أعلى لكافة الهيئات القضائية للنظر في الشئون المشتركة بينهم، وتعزيز دور القوات المسلحة حفاظاً على الوطن، والالتزام بمسئوليات صون الدستور، والحفاظ على المقومات الأساسية للمجتمع، والحفاظ على مدنية الدولة، وحقوق الأفراد وحرياتهم.

حضر الندوة المدرس بقسم القانون الجنائي بكلية الحقوق، محمد حسين موسي، ومدير عام قطاع المدن الجامعية، عرفة أبو العلا، ومدير عام المدينة الجامعية للطالبات، أماني أبو صغير.

ووافق مجلس النواب المصري، في فبراير الماضي، على تعديل بعض مواد الدستور بأغلبية 485 نائبا من أصل 596 نائبا، من بينها مادة تسمح بمد فترة حكم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

ومن المتوقع إجراء الاستفتاء الشعبي على إقرار التعديلات الدستورية في النصف الثاني من شهر أبريل الجاري.



 

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة