1.3 مليون جنية لتمويل مشروع بحثي في مجال الطاقة النظيفة بجامعة بني سويف

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، فوز مشروع بحثي فى مجال الطاقة النظيفة بتمويل 1.366 مليون جنية من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجيا، التابع لوزراة التعليم العالي.

وأوضح رئيس الجامعة أن المشروع بعنوان «تصميم أجهزة تخزين للطاقة نظيفة واقتصادية وقابلة للتطوير باستخدام المواد النانومتيرية المختلطة»، ويهدف إلى معالجة قضية رئيسية لتخزين الطاقة وإدارتها وتكاملها في الأجهزة الطبية، من أجل الحصول على طاقه نظيفة آمنة وعالية الكفائة، لا سيما فيما يخص  تطوير سلامة وكفائه تخزين الطاقة للمكثفات الفائقة بدلا من البطارية السامة والقابلة للانفجار خاصة في الأجهزة الطبية أوالهواتف النقالة.

وأضاف أن المشروع يتضمن تصميم مكثفات طاقة آمنة وعالية الجودة باستخدام مواد نانوية فعالة ورخيصة بناء على الجيل الثاني من نظم المكثفات غير المتماثلة التركيب، علاوة على تصنيع كامل لمكثفات فائقة السعة وآمنة ذو كفائة وثبات وفترة عمر طويله فضلا عن قابليتها للتطويربالإضافة إلى تشكيل استراتيجية جديدة وتصميم متميز للمكثفات الفائقة غير المتماثلة بحيث تعمل فى وسط آمن تماما .

صاحب المشروع المدرس بكلية الدرسات العليا للعلوم المتقدمة، الدكتور أحمد جمال الدين أنور خليل.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة