قال المحامي عمرو عبد السلام إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، ضد أستاذ واقعة «خلع البنطلون» بجامعة الأزهر.

واعتبر البلاغ الذي اطلع عليه شبابيك، ما ارتكبه أستاذ مادة العقيدة مع طلاب كلية التربية بجامعة الأزهر من تكليفهم بخلع السروال داخل قاعة المحاضرات، يشكل جريمة تحريض على الفعل الفاضح العلني وخدش الحياء العام.

وأشار البلاغ المقيد برقم 5727 عرائض مكتب النائب العام، إلى أن الواقعة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي بكلية التربية بمدينة نصر، تعد إساءة لجامعة الأزهر وتشويه لصورتها ولا تتناسب مع المهنة التي ينتسب اليها الأستاذ الجامعي في تربية النشء وغرس القيم والأخلاق وتعليم الدين.

كما أن قرارات جامعة الأزهر بإيقاف الدكتور عن العمل وإحالته للتحقيق لا تتناسب مع الجرم المرتكب، في ضوء ما سببه فيديو الواقعة من غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر.

وطالب البلاغ بتحريك دعوى جنائية ضد أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر إمام رمضان، وإصدار قرار بضبطه وإحضاره والمثول للتحقيق أمام النيابة العامة.

ويرغب المحامي عمرو عبد السلام في إقامة محاكمة جنائية للدكتور إمام، ومواجهته بارتكاب جرائم التحريض على الفعل الفاضح العلني وخدش الحياء العام والإساءة لجامعة الأزهر، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.



0
0
0
0
0
0
0