حصول البوابة الإلكترونية لجامعة بني سويف على المركز الأول على مستوى الجامعات

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، حصول البوابة الإلكترونية للجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية بنسبة 103% وفقاً لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات للربع الثالث من العام المالي 2018/2019.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي رقم (62)، اليوم الأحد، بحضور نواب رئيس الجامعة، ومدير وحدة إدارة المشروعات، ومدراء المشروعات بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن تقييم البوابات الإلكترونية للجامعات المصرية، يتم طبقا لتسعة معايير والتي تتمثل في الأخبار العربية والإنجليزية  والفرنسية والأسبانية، والنشرات والأقسام العلمية بالكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والمقررات الدراسية، والخدمات.

كما ناقش الاجتماع إمكانية تصميم بوابات إلكترونية لتلقي أبحاث كافة المجلات العلمية لكليات التجارة والآداب والحقوق والتربية بالجامعة ونشرها في الشكل الإلكتروني، ومناقشة تصميم وتنفيذ مواقع إلكترونية للشعب والبرامج الجديدة على مواقع الكليات المعنية، علاوة على مناقشة أرشفة كافة براءات الاختراع ورفعها على الخادم الخاص بموقع الجامعة وتدريب المختصين بالتشغيل.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة