رئيس التحرير أحمد متولي
 إطلاق عشر مبادرات خلال فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة بني سويف

إطلاق عشر مبادرات خلال فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة بني سويف

افتتح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، فعاليات الأسبوع البيئي السابع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، في الفترة من 13 إلى 18 أبريل الجاري بمشاركة عشر كليات، بحضور محافظ بني سويف، هاني عبدالجابر.

وأوضح رئيس الجامعة أن الأسبوع البيئي هذا العام يشهد انطلاق عشر مبادرات لكافة الكليات المشاركة ومنها مبادرة «خطوة تبني» لكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، و«بيئتنا بداية مسيرتنا» لكلية الصيدلة، و«وقاية» لكلية التمريض، و«علم جارك» لكلية السياسة والاقتصاد، و«بفرشتنا نجمل كليتنا» لكلية الصيدلة، و«حافظ على المياه.. وفر الطاقة» لكلية الخدمة الاجتماعية، و«بإيدينا نزرعها» لكلية الزراعة البيئية والتنمية الحيوية والتصنيع الغذائي، و«حياة كريمة» لكلية العلاج الطبيعي، و«اعرف كليتنا» لكلية طب الأسنان، و«جمّل كليتك» لكلية التربية للطفولة المبكرة.

وافتتح الدكتور منصور حسن معارض كليات الفنون التطبيقية، والتعليم الصناعي والتي احتوت على عدد من المنتجات النسيجية، وتصميمات صناعية متطورة، وطباعة منسوجات، ومعرض كلية السياحة والفنادق الذي تضمن عرض مأكولات متنوعة ومشغولات يدوية، ومعرض كلية الخدمة الاجتماعية التنموية والذي اهتم بتوزيع عدد من المطبوعات التوعوية حول الزيادة السكانية، وترشيد المياة.

 كما افتتح رئيس الجامعة ثلاثة معارض لكلية الزراعة والتي اهتمت بعرض مشكلات محصول القمح وإيجاد عدد من الطرق الحديثة لمعالجتها، وكيفية الاستفادة من المخلفات النباتية واستخدامها كعلف للحيوان، ومعرض الزهور، علاوة على معارض توعوية لكليات طب الفم والأسنان والتمريض والتي أطلقت مبادرة علاج ضغط الدم المرتفع، ونزيف الأنف، بينما قامت كلية التربية للطفولة المبكرة بعرض الوسائل الحديثة لتعليم الأطفال.





 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة