جدول أعمال مؤتمر القيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم

أعلن عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، عدلي سعداوي، أجندة وجدول أعمال مؤتمر «القيادات الشبابية الأفريقية»، الذي تنظمه الجامعة من 16 وحتى 18 أبريل الجاري بمشاركة 200 شاب أفريقي.

وتناقش الجلسة الأولى الإعلام والأمن القومي والتنمية المستدامة يرأسها الدكتور السيد فليفل ويعقب عليها دكتور إسلام أبوالمجد وتشمل محاضرة بعنوان «العلاقة بين الإعلام والمزاج العام والأمن القومي»، يحاضر فيها أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، الدكتور سامي عبد العزيز، والمحاضرة الثانية بعنوان «التنمية المستدامة في أفريقيا» يحاضر فيها أستاذ الاقتصاد، دكتور سالي فريد.

وأوضح سعداوي في بيان للجامعة أن اليوم الثاني للمؤتمر يشمل جلستين، الأولى بعنوان الشباب والمرأة التنافس الدولي على القارة السمراء ويرأسها الدكتور عدلي سعداوي والمعقب عليها الدكتور عاصم العيسوي وتشمل محاضرة بعنوان «دور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي»، للدكتورة مروى ممدوح سالم الباحثة في الشئون الأفريقية ومحاضرة ثانية بعنوان «التنافس الدولي على القارة وآثاره»، للدكتور أيمن شبانة، الأستاذ وباحث في العلوم السياسية.

وتأتي الجلسة الثانية فتأتي بعنوان «الأمن والاستقرار.. التكامل الاقتصادي والتجارة في أفريقيا» ويرأس الجلسة الدكتور حسام أبوالهدى والدكتور محمود علي عبدالفتاح، وتشمل محاضرة بعنوان «الأمن والاستقرار في أفريقيا»، يحاضر فيها اللواء محمد عبد الواحد المتخصص في الأمن القومي والشؤون الأفريقية، ومحاضرة ثانية بعنوان «التكامل الاقتصادي والتجارة في أفريقيا»، لأستاذة الاقتصاد، الدكتورة نهلة أبو العز.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة