رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق يلتهم كاتدرائية «نوتردام» التاريخية في باريس.. وترامب يعلق

حريق يلتهم كاتدرائية «نوتردام» التاريخية في باريس.. وترامب يعلق

التهم حريق هائل كاتدرائية «نوتردام» في باريس، حيث امتد الحريق إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى.

والتهم الحريق قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك.

ووفقا للصور المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي، فقد ابتلع الحريق الجزء العلوي من الكاتدرائية على مستوى برجي الجرس، وعمل رجال الإطفاء على إخلاء المنطقة المحيطة بالكاتدرائية الواقعة في وسط العاصمة باريس. كما جرى إخلاء المباني القريبة.

وقال مسؤولون في باريس إن الحريق نتج عن أعمال التجديد التي تجري في الكاتدرائية.

وقالت عمدة باريس أن إيدالغو في تغريدة على تويتر «حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران.قمنا بحشد الفرق على الفور ونحن في اتصال وثيق مع أبرشية باريس. أدعو الجميع إلى احترام محيط الأمان».

 

من جهته قال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها على الأمة اليوم الاثنين بسبب «الحريق المروع» الذي يندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فزعه إزاء الحريق الذي يلتهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس.

وكتب على تويتر: الأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده.

وتصدر وسم «NotreDame» قائمة الوسوم الأعلى تداول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام النشطاء بنشر الأخبار المتداولة عن حريق العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المشاهد التي تظهر فيها الكنيسة وهي مشتعلة.

الكلمات المفتاحية

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم