يقام في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء أول مواجهتين في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا عندما يتلاقى برشلونة ومانشستر يونايتد، ويوفينتوس ضد أياكس.

وتعتبر المواجهتين هما الأصعب في هذا الدور، حيث مواجهة ليفربول وبورتو وكذلك مانشستر سيتي وتوتنهام تعتبر أسهل نظرا للفوارق في المستوى بحسب المحللين.

يوفنتوس ضد أياكس

يستضيف نادي السيدة العجوز يوفنتوس الإيطالي أياكس أمستردام الهولندي بعد تعادلهما بهدف لكل فريق ذهابا في أمستردام.

يوفنتوس يدخل اللقاء بطموحات تحقيق اللقب الغائب بوجود أحد أفضل لاعبي العالم كريستيانو رونالدو ضمن صفوف الفريق، وأياكس منتشي بعد إقصاءه حامل اللقب ريال مدريد في دور الستة عشر.

التركيز في دوري الأبطال من جانب الفريق الإيطالي ظهر في إراحة عدد من نجومه الأساسيين خلال مباراته أمام سبال يوم السبت بالدوري الإيطالي ليخسر الفريق بهدفين مقابل هدف ويؤجل حسم لقب الكالتشيو رسميا.

وقال المدير الفني ليوفنتوس، ماسيميليانو أليجري، إنها إشارة جيدة لمباراة الثلاثاء، عندما يكون الفريق بحاجة لجهود الجميع ولهذا كان مهما أن نستعين باللاعب الشاب مويس كين في هذه الظروف، في إشارة إلى أن كين سجل خلال مباراة سبال الهدف السادس له في ست مباريات مع الفريق بالدوري الإيطالي.

ويأمل كين في أن يخوض مباراته الثالثة في دوري الأبطال رغم وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في خط هجوم السيدة العجوز.

ويستمر غياب جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس عن المباريات بسبب الإصابة في عضلة السمانة.

ولم يسبق لأياكس أن حقق الفوز في أي من مبارياته الخمس السابقة بإيطاليا، ليمثل ذلك عقدة للفريق الهولندي الذي يحتاج إلى العودة من تورينو بفوز من أجل العبور إلى المربع الذهبي لتشامبيونز ليج.

المباراة مذاعة عبر قناةbeIN SPORTS HD 2.

برشلونة ومانشستر يونايتد

ويحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفا على برشلونة الأسباني، بعد مباراة الذهاب التي انتهت الأسبوع الماضي بفوز الفريق الكتالوني بهدف وحيد أحرزه مدافع الفريق «شاو» في مرماه.

وضاعف مانشستر يونايتد من صعوبة المهمة أمام برشلونة بالهزيمة التي نالها على ملعبه ذهابا خاصة وأن مواجهة برشلونة تبدو أصعب من المواجهة التي خاضها الفريق في دور الستة عشر عندما عاد بقوة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتأهل لدور الثمانية بفضل ضربة جزاء في الوقت الضائع من مباراة الإياب.

المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، جونار سولسكاير، برغم الفوز على ويست هام يوم السبت بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» قال إن فريقه بحاجة ماسة إلى تطوير وتحسين مستواه.

وقال سولسكاير: «أتطلع لأداء أفضل يوم الثلاثاء، والجميع يعلم أن أمامنا طريقا لنسير فيها وعلينا أن نؤدي بشكل أفضل.. لأننا لو واجهنا برشلونة بهذا المستوى الذي قدمناه أمام ويستهام بخمسة أهداف للاشئ».

ويحظى سولسكاير بذكريات خاصة على استاد كامب نو حيث سجل هدف الفوز ليونايتد على بايرن ميونخ الألماني في الوقت الضائع من المباراة النهائية للبطولة قبل 20 عاما.

ولا يعاني برشلونة من أي مشاكل تتعلق بالإصابات قبل مباراة الغديوم، كما منح إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة راحة لكل نجومه الأساسيين خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع هويسكا بالدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

وعن هذه المداورة الجذرية في تشكيلة الفريق، قال فالفيردي: «كان الأمر صعبا لأن العديد من اللاعبين الجدد شاركوا، ولكننا تفهمنا أن هذا هو ما كنا بحاجة له».

وكانت بعض الشكوك حامت حول مشاركة سيرجي روبرتو مع برشلونة في مباراة اليوم ولكن اللاعب شارك في تدريبات الفريق الأحد.

مباراة برشلونة  ومانشستر يونايتد تنقلها قناة beIN SPORTS HD 1.

 

 



0
0
0
0
0
0
0