ينظم موقع «شبابيك» ورشة تدريبية لشباب الصحفيين وطلاب كليات الصحافة والإعلام، يوم الأربعاء 1 مايو حول كيفية إنجاز مشروعه المعمق الأول (الملفات والتحقيقات الاستقصائية)، وذلك بالتعاون مع الصحفية مها صلاح الدين.

وسيساعد التدريب المشاركين في الورشة على أخذ الخطوات الأولى نحو إنتاج موضوعات صحفية معمقة سواء كانت تقارير أو تحقيقات، بالإضافة إلى أوجه الاختلاف بين الصحافة التقلدية والصحافة المعمقة.

وفيما يخص العمل الاستقصائي، سيتعرف المشاركون في الورشة على كيفية صياغة فرضية تحقيق والعمل عليه.

شروط حضور الورشة

على من يرغب في الاستفادة من هذه المنحة أن يكون:

1-    على دراية بالكتابة الصحفية.

2-    مهتما بالصحافة الرقمية وأشكالها

3-    بحوزته «لاب توب» يمكنه حضور الورشة به.

رسوم حضور الورشة

في حالة قبول المتدرب دفع مبلغ 200 جنيه كرسوم لحضور الورشة، في موعد أقصاه السبت 27 أبريل. ويتمتع الطلاب بتخفيض قدره 100 جنيه. أما غير الطلاب، فلهم خصم 50 جنيها حال سداد رسوم التدريب قبل 24 أبريل.

للتسجيل اضغط هنا.

معلومات حول المدرب

مها صلاح الدين، صحفية تحقيقات استقصائية ورقمية في موقع مصراوي، فازت بجائزة مؤسسة أريج «إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية» 2018 عن أفضل تحقيق (صحافة البيانات) عن عملها «اختبار المعارضة في البرلمان.. النتيجة صفر» والمنشور بتاريخ 15 أبريل الماضي، كما نالت عدة جوائز أخرى كجائزة جائزة أفضل تحقيق نوعي في مسابقة هاني درويش للصحافة الشعبية عام 2016.

وأنجزت صلاح الدين عددا من التحقيقات الاستقصائية والتلفزيونية، نُشرت في موقع مصراوى، وأصوات مصرية، وشبكة أريج للصحافة الاستقصائية. كما أنتجت عدد كبير من ملفات Cross media، والقصص المدفوعة بالبيانات، والقصص المبنية على تقنيات الموقع الجغرافي، في موقع مصراوي.

 

 



0
0
0
0
0
0
0