قال رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، إن الجامعة نظمت 10 ندوات تثقيفية توعوية بماهية الدستور ونصوص المواد المعدلة والمقرر الاستفتاء عليها، والهدف منها.

ومن المقرر عقد 3 ندوات توعوية عن أهمية المشاركة في التعديلات غدا الخميس، ليكون عدد الندوات التي نظمتها الجامعة في مختلف الكليات 13 ندوة.

ونفى رئيس الجامعة أي توجيه للطلاب او العاملين بالتصويت بنعم أو لا خلال الندوات، قائلا: «الندوات هدفها التوعية والتثقيف السياسي وليس التوجيه بالتصويت بنعم او لا على الدستور».

وذكر نجم، أن الجامعة لن تتأخر عن دعم المشاركة في الحياة السياسية، وممارسة الحقوق الدستورية للطلاب والعاملين، من خلال عقد الندوات، وتوفير وسائل المواصلات للطلاب الوافدين والعاملين الراغبين في الذهاب إلى لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كما ذكر رئيس الجامعة أن العاملين سيقومون بالإدلاء بأصواتهم على مدار الأيام الثلاث، من خلا تقسيم العمل بينهم لتسهيل ممارسة حقهم الدستوري، داخل اللجان الانتخابية، باعتبار نصف يوم السبت والأحد والإثنين إجازة للعاملين لإتاحة الفرصة أمامهم للإدلاء بأصواتهم.

ومن المقرر أن توفر الجامعة وسائل مواصلات لنقل المغتربين من أعضاء هيئه التدريس والطلاب إلى أقرب لجنة انتخابية للإدلاء بصوتهم.

كما نفى رئيس الجامعة تأجيل أي محاضرات على مدار الثلاث أيام، قائلا: «اللى عنده محاضرة الأحد يروح السبت لأنه إجازة رسمية في الجامعة أصلا، أو يروح يوم الإثنين».



0
0
0
0
0
0
0