أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، تولي الحكم الكرواتي، إيفان بيبيك، الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي وبيراميدز، والتي من المقرر أن تقام مساء اليوم الخميس، ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس والعشرين بمسابقة الدوري.

وقرر الأهلي استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراته أمام بيراميدز، في لقاء مصيري قد يغير وجهة الدوري المصري.

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري المصري برصيد 58 نقطة بعدما خاض الأحمر 25 مباراة، في المقابل يتواجد بيراميدز في المركز الثالث برصيد 57 نقطة متساويا مع الزمالك صاحب المركز الثاني والذي يتفوق بفارق الأهداف.

وتعترض جماهير النادي الأهلي على تعيين الكرواتي الذي يبلغ من العمر 41 عاما، والدولي منذ عام 2003، بسبب إدارته مباريات في الدوري السعودي.

وأدار بيبيك خلال هذا الموسم 23 مباراة بواقع خمس مباريات في الدوري الأوروبي ومباراة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية وأخرى بدوري الأمم الأوروبية ومباراتين في الدوري السعودي، و14 مباراة في الدوري الكرواتي.

أبرز مباريات إيفان بيبيك خلال هذا الموسم هو عندما أدار لقاء سلافن بيلوبو ومنافسه نادي إسترا حيث أشهر 8 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء في لقاء انتهى نتيجته بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

سبق للحكم الكرواتي وأن أدار لقاء للأهلي كان في موسم 2007/2008 أمام الزمالك وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدف دون رد أحرزه محمد أبو تريكة.

أولى مباريات بيبيك في مسابقة دوري أبطال أوروبا كانت في موسم 2007/2008 عندما أدار لقاء لاتسيو الإيطالي وفيرد بريمن الألماني وانتهت المباراة بفوز فريق العاصمة الإيطالية بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد احتساب ركلة جزاء وبطاقتي حمراء.

آخر مباريات الحكم الكرواتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما أداء مباراة ريال مدريد وشاختار دونيسك الأوكراني في دور المجموعات حيث شهد اللقاء تفوق الفريق الملكي بأربعة أهداف للاشئ في موسم 2015/2016.

الحكم الكرواتي أدار بصفة عامة 311 مباراة احتسب خلالها 109 ركلة جزاء وقام بإشهار 1445 بطاقة صفراء مقابل 89 بطاقة حمراء.

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميد قبل انطلاقها مشاكل عديدة أبرزها كان اعتراض النادي الأهلي على قرار الأمن بعد السماح للجماهير بحضور اللقاء، وهو الأمر الذي تم التراجع عنه لاحقا.

مباراة اليوم التي تقام بعد ساعة من انتهاء مباراة الزمالك صاحب المركز الثاني ضد الإسماعيلي قد تشكل ملامح الفائز بلقب الدوري هذا الموسم.

فوز الأهلي سيبعد بيراميدز الذي يأتي خلفه بنقطة وحيدة عن المنافسة على اللقب، وتستمر المنافسة بين الأهلي والزمالك، وفي حالة تحقيق بيراميدز أي نتيجة إيجابية قد ينفرد الزمالك بصدارة الدوري المصري مجددا في حالة فوزه على الإسماعيلي.

 

 



0
0
0
0
0
0
0