كتب: محمد جمال

نظمت جامعة السويس، اليوم الخميس، مؤتمرا علميا بعنوان «Suez summit» بالتعاون مع سفراء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقاعة مؤتمرات كلية هندسة البترول.

ودارت فاعليات المؤتمر حول مهارات القيادة والتسويق المطلوبة في سوق العمل، بجانب تنمية الموارد البشرية وسبل الارتقاء بمستوى الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل.

وناقشت سماح اسماعيل بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالسويس البرامج المختلفة التي يقدمها المركز للطلاب والخريجين في كافة التخصصات العلمية.

وقالت إسماعيل إن برنامج «Egypt innovate» هي عبارة عن منصة إبداع مصرية مقدمة لرواد الأعمال بغرض تزويدهم بالأبحاث العلمية ومقالات كبار الكتاب العالميين.

وأوضحت أن المركز يقوم بتقديم برنامج LTAC لطلاب خريجي الجامعات المصرية؛ لدعم مشاريع التخرج ذات التخصصات التكنولوجية على مدار ٥ أشهر.

وشهدت فاعليات المؤتمر حضور المخترع المصري ورائد الأعمال الشهير المهندس وائل صبري للحديث عن ريادة الأعمال والتحديات المستقبلية التي تواجه العالم.

وقال «صبري» إن رائد الأعمال ليس عبقري أو مخترع أو حاصل على براءة اختراع، ولكنه شخص يطور من نفسه بمرور الوقت ويمتلك الإرادة الحرة والتفكير خارج الصندوق والتحلي بروح المخاطرة.

وأضاف رائد الأعمال المصري أن شباب الجامعات يواجهون تحديات الوجود في ظل ثورة التكنولوجيا الهائلة التي تهدد العالم.




 



0
0
0
0
0
0
0