كرم نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، الطلاب الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة لطلاب الدبلومات الفنية، اليوم السبت، بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وعلى التفوق العلمي والتنافس والإبداع بينهم.

وكرمت الوزارة ١٠٠ طالب من التخصصات المختلفة للتعليم «٤٤ صناعي، و١٦ تجاري، و٢٤ زراعي، و١٦ فندقي»، كما تم تسليم الدروع للمحافظات الحاصلة على النسبة الأكبر في المراكز الأولي لكافة التخصصات كالتالي: المركز الأول لمحافظة كفر الشيخ، المركز الثاني محافظة الشرقية، المركز الثالث محافظة القاهرة، والمركز الرابع محافظة المنوفية.

وأشارت الوزارة في بيان، اليوم السبت، إنه جاري العمل على ملف الجودة لكل طالب وللمدرسة بالكامل بحيث يكون لكل طالب ملف إنجاز يحتوي على المهارات والمعارف التي اكتسبها خلال مدة دراسته لتأهيل طالب فاعل ومبدع وليس متلقي.

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم الفني واتحاد الطلاب لإعداد وتنفيذ مسابقة أوائل الطلبة في نوعيات التعليم الفني «الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي» وأنشطة الاتحادات الطلابية؛ وذلك لتحديد الفرق الفائزة من الطلاب بالمركز الأول والثاني على مستوى الجمهورية.

ويتم  تحديد الخمس مديريات الحاصلة على أكبر عدد مراكز من التخصصات في نوعيات التعليم الفني كالتالي: ١١ تخصص في التعليم الصناعي بواقع ٢طلاب من كل تخصص بإجمالي ٢٢ طالب ، و٦ تخصصات في التعليم الزراعي بواقع 2 طلاب من كل تخصص بإجمالي ١٢طالب ، و٤ تخصصات من التعليم التجاري بواقع 2 طلاب من كل تخصص بإجمالي ٨ طلاب، والمركز الأول ،والثاني  لعدد ٥٠طالب في تخصصات التعليم الفني بإجمالي ٥٠ تخصص في نوعيات التعليم الزراعي والتجاري والفندقي، كما يتم التحكيم من خلال عدد ٢ عضو لجنة تحكيم بإجمالي ٥٠  عضو لجنة تحكيم.




 



0
0
0
0
0
0
0