نظمت جامعة العريش، مسيرة طلابية داخل الحرم بقيادة رئيس الجامعة، الدكتور حبش الندي لتأييد التعديلات الدستورية وحث المواطنين على المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

ورفع طلاب جامعة العريش، أعلام مصر والجامعة، ولافتات تأييد للتعديلات الدستورية، وشارك في المسيرة عدد من طلاب وطالبات الجامعة.

وواصل أهالي محافظة شمال سيناء، عملية التصويت لليوم الثالث على التوالي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وقسمت المصالح الحكومية الموظفين على دفعات خلال الثلاثة أيام لتجنب تعطيل العمل.

وانطلق أفواج المصالح الحكومية دفعة اليوم الثالث للتصويت، بأعداد كبيرة، كما يقوم المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء بالمرور على منازل المواطنين لحث المرأة على المشاركة.

وشهدت شمال سيناء حضورا مكثفا من المواطنين على اللجان الانتخابية بمدن المحافظة، وشوهد مشايخ القبائل ورموز القبائل يقودون المواطنين إلى اللجان.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم على التعديلات الدستورية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري.

كما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم على التعديلات الدستورية خلال أيامك السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل 2019.

موعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 27 إبريل 2019.

وفي حال الموافقة على التعديلات الدستورية سيتم استبدال المواد الدستور التي تم تعديلها بالمواد الجديدة، على أن تزيد مدة رئاسة الجمهورية 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وتشهد شوارع المدن والمحافظات المصرية لافتات الدعوة للمشاركة في التعديلات الدستورية 2019.

وتفتح لجان التصويت على التعديلات الدستورية لمدة 12 ساعة على مدار الثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا للساعة التاسعة مساء.






 



0
0
0
0
0
0
0