مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء.. في الدوري المصري والإنجليزي والإسباني

اليوم الثلاثاء يعتبر كما يحب عشاق كرة القدم تسمية الأيام التي يلعب بها مباريات كثيرة «يوم كروي»، ويقدم لكم «شبابيك» مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة لها.

ويضم جدول مباريات اليوم منافسات في الدوري الإنجليزي والإسباني والمصري وكأس الكونفدرالية وكأس ألمانيا، ودوري أبطال آسيا.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

الصراع على لقب الدوري الإنجليزي لا يزال قائما بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول المتصدر.

ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه نجم الكرة المصرية ومنتخب مصر، محمد صلاح، استعاد صدارة جدول ترتيب الدوري بعد فوزه على كارديف سيتي، وأصبح بعيدا بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي بنقطتين.

وبعيدا عن أصحاب المركز الأول والثاني هناك منافسة شرسة على التواجد بالمربع الذهبي وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة بين فرق توتنهام وأرسنال وتشيلسي.

يدخل توتنهام مواجهة مهمة له اليوم الثلاثاء عندما يلاقي برايتون صاحب المركز الـ 17 الذي يسعى للابتعاد عن الهبوط في التاسعة إلا ربع مساء.

أرسنال وتشيلسي أصحاب المركز الرابع والخامس على الترتيب يلاحقان توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 67 نقطة، بينما أرسنال وتشيلسي لدى كلا منهما 66 نقطة أي نقطة وحيدة تفصلهما عن التساوي مع توتنهام.

وينتظر الفريقان أي تعثر لتوتنهام في المباريات المتبقية له بالدوري لضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، والتي يتأهل لها أصحاب الأربعة مراكز الأولى من الدوري الإنجليزي.

وفي نفس الموعد واتفورد المتواجد في المركز الثامن في وسط الجدول، يلاقي ساوثهامبتون صاحب المركز الـ 16 الذي يخشى أي تعثر يقربه من منطقة الهبوط.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري المصري قبل نهايته بأسابيع قليلة بعد دخول نادي بيراميدز في المنافسة مع الأهلي والزمالك إلا أن الأخير احتفظ لنفسه بصدارة الترتيب.

سقوط الأهلي أمام بيراميدز وخسارته بهدف في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، أحرزه نجم الوسط الهجومي لبيراميدز كينو، وسط مشاهدة مدافعي وحارس النادي الأهلي محمد الشناوي.

ويتصدر الزمالك جدول الدوري المصري برصيد 60 نقطه يليه بيراميدز بنفس الرصيد من الأهداف إلا أن فرق الأهداف يعطي الأفضلية لأبناء القلعة البيضاء.

أما الأهلي فيحتل المركز الثالث في جدول الدوري المصري برصيد 58 نقطة، ولكن بيراميدز لعب مباراتين أكثر من الأهلي والزمالك.

ويلتقي فريقي الزمالك وبيراميدز في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الأسبوع 26، على ملعب الدفاع الجوي.

ويدخل الفريقان اللقاء ولكل منهما طموحات كبيرة فالزمالك يسعى لتأكيد أحقيته بصدارة الدوري بتخطي بيراميدز وترك الصراع على المركز الثاني لبيراميدز والأهلي.

أما بيراميدز ومالكه المستشار تركي آل الشيخ يطمحون في خسارة الزمالك 3 نقط على أيديهم مثلما فعلوا مع الأهلي للإبقاء على آمالهم في المنافسة على لقب الدوري المصري.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني

نادي برشلونة الإسباني ينهي الدوري الإسباني بكل أريحية ويكاد يكون حسم اللقب لصالحه بعد الفرق الكبير في عدد النقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد.

وفي السابعة والنصف مساء يلتقي إيبار وهويسكا في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 5»، ويستضيف بلد الوليد جيرونا في الثامنة والنصف مساء.

وفي ختام منافسات اليوم الثلاثاء في الدوري الإسباني يستضيف ألافيس برشلونة في التاسعة والنصف مساء وذاع المباراة على «بي إن سبورتس إتش دي 3».

مواعيد مباريات اليوم في كأس الكونفدرالية

يشهد اليوم الثلاثاء المواجهة الأخيرة في دور الثمانية بكأس الكونفدرالية الأفريقية بين فريقي الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر تأجيل لقاء العودة بين الفريقين بعد الأحداث السياسية التي شهدتها السودان في الفترة الأخيرة.

وينتظر الزمالك الذي تأهل للدور نصف النهائي على حساب حسنية أغادير المغربي الفائز من مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، لمواجهته.

وتلعب مباراة اليوم بين الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي في السادسة مساء.

مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال آسيا

وتقام اليوم الثلاثاء ثمان مواجهات في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا كالتالي:

ميلبورن فيكتوري يلاقي إيفرجراند في الحادية عشرة والنصف ظهرا في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 1».

ويلاقي كاواساكي فورنتال أولسان هيونداي في الثانية عشرة ظهرا.

ويواجه دايجو سانفريس هيروشيما في الواحدة ظهرا، والمباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 3».

شانغهاي إيست آسيا يلعب ضد سيدني في الواحدة والنصف ظهرا في مباراة مذاعة عبر «بي إن سبورت إتش دي 1».

الزوراء ضد النصر في الخامسة، وتذاع المباراة على «بي إن سبورت إتش دي 2».

الهلال والاستقلال في نفس الموعد على قناة «بي عن سبورت إتش دي 3».

ذوب آهن أصفهان يلتقي مع الوصل في الخامسة والنصف.

العين يلاقي الدحيل في السادسة على «بي إن سبورت إتش دي 1».

مواعيد مباريات اليوم في كأس ألمانيا

وتقام اليوم مواجهة وحيدة في نصف نهائي كأس ألمانيا يواجه فيها هامبورج نادي لايبزيج في التاسعة إلا ربع.

 

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة