شدد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة الالتزام الكامل بقرارات المجلس فيما يتصل بتحصيل المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية، ومنح الأجازات والعطلات الدراسية.

ووجه المجلس خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بضرورة اتباع السبل التي حددها قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية في شأن مساعدة الطلاب المستحقين للدعم والمساندة من خلال الأساليب والقنوات الشرعية المحددة لذلك.

 كما أكد المجلس أيضا على ضرورة اتباع المؤسسية في إدارة كافة شئون الجامعات، من خلال إعلاء دور مجالس الكليات ومجالس الجامعات تنفيذا لقانون تنظيم الجامعات، وتحقيقا لمبدأ الحوكمة والإدارة الرشيدة.

وكان رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، قد أعلن في حفل الفنان محمد حماقي عدة قرارات، لاقت استنكارا من أعضاء المجتمع الأكاديمي واعتبروها قرارات متسرعة.

وقرر الخشت على مسرح الحفل الذي أقيم بالحرم الجامعي: إعفاء جميع الطلاب الذي لم يسددوا الرسوم من المصروفات الدراسية، إعفاء جميع طلاب المدن الجامعية من مصروفات شهر رمضان، منح الطلاب الراسبين في السنوات النهائية 5% من الدرجات لاجتياز فترة الجامعة، ومنح الطلاب والعاملين إجازة من 25 إلى 29 إبريل.

وعقب استنكار العديد من أعضاء المجتمع الأكاديمي لهذه التصريحات، سارعت جامعة القاهرة لإصدار عدد من البيانات التوضيحية لكل التصريحات.

واتهم البعض رئيس الجامعة باستغلال هذه القرارات لحث الطلاب على المشاركة في استفتاء تعديل الدستور.

 



0
0
0
0
0
0
0