الاختبارات التجريبية بنظام الامتحانات الجديد.. 33 نموذج لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري

ينشر موقع «شبابيك» النسخة الثانية من الاختبارات التجريبية بنظام الامتحانات الجديد، للصف الأول الثانوي بقسميه العلمي والأدبي، بحسب ما أعلنه قطاع المعاهد الأزهرية عبر موقعه الرسمي.

وتعتمد الاختبارات التجريبية بنظام الامتحانات الجديد، على الفهم والتحليل بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

وتساعد الاختبارات التجريبية بنظام الامتحانات الجديد، الطلاب في التعرف على نوعية الأسئلة في الامتحانات بهذا النظام، والتدريب عليها.

للاطلاع على الاختبارات يمكن التحميل من المرفقات.

ويوضح الموقح لطلاب الصف الأول الثانوي عملي وأدبي، طرق الامتحانات المختلفة لمعظم المواد التي يدرسها الطلاب داخل أروقة المعاهد الأزهرية.

وننشر الاختبارات التجريبية بنظام الامتحانات الجديد، للصف الأول الثانوي بالأزهر الشريف، للمواد التالية: «قرآن كريم للقسمين التاريخ، التربية الفنية، التفسير أدبي، الإنشاء كتاب مفتوح، الأدب والنصوص والمطالعة علمي، الأدب والنصوص والمطالعة أدبي، الاحياء، التوحيد أدبي، التوحيد علمي، الجبر وحساب المثلثات، الجغرافيا، الصرف أدبي كتاب مفتوح، الصرف علمي كتاب مفتوح، الفيزياء، النحو علمي كتاب مفتوح، الهندسة، انجليزي معاهد عادية».

كما تشمل باقي قائمة المواد «بلاغة أدبي، بلاغة علمي، تفسير علمي، ثقافة إسلامية، حديث علمي، حديث أدبي، علم النفس، فرنسي، فقه حنفي أدبي، فقه حنفي علمي، فقه شافعي أدبي، فقه شافعي علمي، فقه مالكي أدبي، فقه مالكي علمي، نحو أدبي».

القران الكريم

الجغرافيا

مادة النحو 

مادة الفرنساوي

مادة علم النفس

مادة التفسير - علمي

مادة التربية الفنية

مادة البلاغة - علمي

مادة اللغة الانجليزية

مادة الصرف - علمي

مادة الفيزياء

مادة البلاغة - أدبي

مادة النحو - علمي

مادة الصرف - أدبي

مادة الجبر وحساب المثلثات

مادة التاريخ

مادة التفسير - أدبي

مادة التوحيد - علمي

مادة الإنشاء

مادة فقه شافعي - ادبي

مادة الأدب والنصوص - أدبي

مادة فقه حنفي - علمي

مادة فقه مالكي - علمي

مادة حديث - علمي

مادة فقه شافعي - علمي

مادة فقه مالكي - أدبي

مادة الأدب والنصوص - علمي 

مادة الحديث - أدبي

مادة التوحيد - أدبي

مادة الأحياء

مادة الفقه الحنفي - أدبي

مادة الثقافة الإسلامية

مادة الهندسة

يشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية للطلاب الأزهر الشريف، لقسم الأدبي يوم الأحد الموافق 26 مايو 2019، وتنتهي 25 يونيو 2019، كما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العملي السبت الموافق 25 مايو ومن المقرر ان تنتهي 29 يونيو 2019.

كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية الانتهاء من استعداده الكامل لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2019، من خلال وضع جداول امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية، كما بدأ قطاع المعاهد في تجهيز الكنترولات وتوزيع اللجان والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالامتحان من وزارة الداخلية والكهرباء والصحة وغيرها من القطاعات التي تشارك في امتحانات الشهادة الثانوية.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة