رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشفى سعاد كفافي ينظم قافلة لمدينة رأس سدر لمدة 5 أيام

مستشفى سعاد كفافي ينظم قافلة لمدينة رأس سدر لمدة 5 أيام

أعلنت عميد كلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا،الدكتورة فوزية أبو الفتوح،عن إطلاق قافلة مستشفى سعاد كفافي الميداني المجاني إلى مدينة رأس سدر، خلال الفترة من 29 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة، خالد الطوخي.

وأوضحت العميدة في بيان صحفي اليوم السبت، أن القافلة تتضمن مستشفى ميداني متنقل بها كافة الإمكانيات التشخيصية والتجهيزات لإجراء العمليات الجراحية، كما تضم أكثر من 100 طبيب في كافة التخصصات الطبية المختلفة والتي ستقدم الكشف والعلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وقال مدير مستشفى سعاد كفافي الجامعي،الدكتور محمد صفوت، إن المستشفى المتنقل سيجرى إقامتها خلف مسجد الرحمة، بطريق البحر بجوار شركة مياه رأس سدر، لافتا إلى أن العمل بالمستشفى سيكون على مدار 8 ساعات يوميا، بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء لاستقبال المترددين من أهالي مدينة راس سدر والمناطق المجاورة في جميع التخصصات الطبية.

وأضاف صفوت، أن مستشفى سعاد كفافي وضعت تصورا ومخططا لإطلاق حملاتها للمناطق الأكثر احتياجا في مصر بالتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات المختلفة، مؤكدا على حرص الجامعة على القيام بواجبها المجتمعي والحفاظ على رسالة الراحلة الدكتورة سعاد كفافي منذ إنشائها لهذا الصرح الطبي بضرورة رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الأمناء، خالد الطوخي، بضرورة مد يد العون لأي مريض في أي مكان.

وأشار إلى أن الترتيب للقافلة سبقه لقاء لفريق التحضير مع وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، والذي قدم الشكر للقائمين على مستشفى سعاد كفافي لجهودهم المبذولة لتقديم الخدمات الطبية من كشف وعلاج وجراحات لمواطني جنوب سيناء.

ولفت النظر إلى أن قوافل مستشفى سعاد كفافي ستظل تقدم خدمات صحية على أعلى مستوى خلال فترة إقامتها بالمدينة التي تستهدفها، إضافة إلى تحويل الحالات الحرجة والحالات التي تستلزم إقامة بالمستشفى إلى مقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر لاستكمال العلاج وكل ذلك كخدمة مجانية تماما.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة