أول تعليق من صلاح على فوز فان دايك بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج

داعب لاعبنا المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، زميله بالفريق فيرجيل فان دايك، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ووجه له لرسالة تحذرية مما سيلاقيه زميله الهولندي في الموسم المقبل.

وكان فان دايك قد توج مساء الأحد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» موسم 2018/2019، حيث ساهم الهولندي في خروج فريقة بشباك نظيفة في 20 مباراة، ولم يدخل مرمى الريدز هذا الموسم سوى 20 هدفا فقط.

ونشر نجمنا المصري محمد صلاح، الذي غاب عن القائمة النهائية للفوز بالجائزة التي فاز بها العام الماضي، عبر الـ«Story» الخاص بحسابه على موقع الإعلام الاجتماعي «انستجرام» صورة تجمعه بفان دايك وكتب عليها: «كن حذرا ولا تفز بكل الجوائز هذا العام، وإلا ستعرف ما سيحدث في العام المقبل"، مختتما رسالته بإيموجي ضاحك.

ويتعرض صلاح الذي توج بالجائزة الموسم الماضي لانتقادات كثيرة واتهامات بأنه «لاعب الموسم الواحد» وذلك بالرغم من أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا العام، ويبتقى جولتين فقط على نهاية الموسم الحالي، وساهم الفرعون المصري في وصول فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما ساهمت أهدافه الحاسمه في منافسة الريدز على بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج».

وكان صلاح قد فاز في الموسم الماضي بجانب جائزة أفضل لاعب الدوري الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وهداف «البريميرليج»، وحقق المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

يذكر أن الهولندي فيرجل فان دايك انتقل إلى صفوف ليفربول قادما من فريق ساوثامبتون في موسم الانتقالات الشتوية من العام الماضي، حيث أعطى قوة لخط دفاع الريدز الذي كان يعاني قبل قدوم الهولندي، حيث أضحى الفريق الإنجليزي الآن صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وينافس على لقب الدوري.

وتصدر فيرجل فان دايك قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالبرميرليج، والتض ضمت كل من ساديو ماني، لاعب ليفربول، وإيدن هازرد لاعب تشيلسي، بالإضافة إلى كل من برناردو سيلفا، ورحيم ستيرلنغ وسيرجيو أغويرو لاعبي مانشستر سيتي.

ويصوت للمرشحين للفوز بجوائز الرابطة الإنجليزية، المكونة من 92 فريقا هم فرق البريميرليج (20 فريقا)، التشامبيون شيب (24 فريقا)، دوري الدرجة الأولى (24 فريقا) ودوري الدرجة الثانية (24 فريقا).

يذكر أن فريق ليفربول في المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليح بـ 91 نقطة، فيما يتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب بــ92 نقطة.

ويتربع محمد صلاح على صدارة الهدافين بـ21 هدفا، ويأتي خلفه زميله بالفريق ساديو ماني وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي ولكل واحد منهما 20 هدفا، فيما يحل في المركز الثالث كل من أوبامينج لاعب الأرسنال بـ 19 هدفا، ثم يأتي في المركز الرابع رحيم ستيرلينج، وهاري كين ولكل واحد منهما 17 هدفا.

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري